وهاب افتتح الردود على بيان السفارة الأميركيّة

  • محليات
وهاب افتتح الردود على بيان السفارة الأميركيّة

ما إن نشرت السفارة الاميركية بيانها عن حادثة قبرشمون حتى بدأت الردود. واستهلّها كالعادة رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب الذي غرّد عبر تويتر كاتِباً:" بيان السفارة الأميركية تدخّل فاضح للضغط على القضاء ونحن نعتقد أن القوانين الأميركية تضمن حماية المقتول وليس القاتل إلا في بلادنا فأميركا دائماً تخالف مبادئها وتقف مع القاتل".

النائب حكمت اعتبر عبر الميادين ان بيان السفارة الاميركية مستغرب ولاسيما انها تتدخل في شأن قضائي مشيرا الى ان البيان لن يؤثر على تحقيقات القضاء في حادثة قبرشمون.

وقال:"نعتقد أن الصورة باتت أوضح عندما تدخلت السفارة الأميركية لصالح جهة معينة في حادثة قبرشمون" معتبرا ان تدخل السفارة الأميركية في حادثة قبرشمون هو لحماية جهة معينة.

وكان قد صدر عن السفارة الاميركية في بيروت البيان التالي:

"تدعم الولايات المتحدة المراجعة القضائية العادلة والشفافة دون أي تدخل سياسي. إن أي محاولة لاستغلال الحدث المأساوي الذي وقع في قبرشمون في 30 حزيران الماضي بهدف تعزيز أهداف سياسية، يجب أن يتم رفضه. لقد عبَّرت الولايات المتحدة بعبارات واضحة إلى السلطات اللبنانية عن توقعها أن تتعامل مع هذا الأمر بطريقة تحقق العدالة دون تأجيج نعرات طائفية ومناطقية بخلفيات سياسية".

المصدر: Kataeb.org