يوم غير مسبوق في إصابات كورونا

  • صحة
يوم غير مسبوق في إصابات كورونا

سجلت منظمة الصحة العالمية رقمًا قياسيًا في إصابات كورونا اليومية بلغ 212,326 إصابة.

سجلت منظمة الصحة العالمية السبت، زيادة قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، بلغت 212 ألفا و326 حالة خلال 24 ساعة.

وذكر التقرير اليومي للمنظمة أن أكبر الزيادات سجلت في الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وتعود الزيادة اليومية القياسية السابقة إلى 28 يونيو الماضي، حين بلغت 189077 حالة على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى أن عدد حالات الوفاة ما زال ثابتا عند نحو 5 آلاف حالة يوميا.

وتجاوز عدد الإصابات على مستوى العالم 11 مليون حالة الجمعة، في ما يشير إلى منعطف جديد في انتشار المرض الذي قتل أكثر من نصف مليون شخص خلال سبعة أشهر.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول من حيث إصابات كورونا حول العالم، إذ بلغ عدد الإصابات هناك مليونين و724 ألفا، يليها البرازيل في المركز الثاني بمليون ونصف مليون إصابة، ثم روسيا في المركز الثالث بـ 674 ألف إصابة

وفي عدد الوفيات، احتلت الولايات المتحدة أيضا المركز الأول بـ 128 ألف حالة، ثم البرازيل بـ 61 ألف حالة، ثم بريطانيا بـ 44 ألف حالة.

وقد سجلت الولايات المتحدة مساء الجمعة أكثر من 57 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أعلى حصيلة إصابات يومية على الإطلاق، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

من جانبها، حثت منظمة الصحة العالمية الجمعة الدول المتضررة من فيروس كورونا المستجد على "الاستفاقة" و"الانخراط في المعركة" لأن "الأرقام لا تكذب".

ولأول مرة منذ ظهور الفيروس في الصين في ديسمبر، تجاوزت أميركا اللاتينية الجمعة أوروبا في عدد الإصابات بتسجيلها 2,7 مليون حالة، لكن لا تزال أوروبا المنطقة الأكثر تضررا في العالم بتسجيلها نحو 200 ألف وفاة قبل الولايات المتحدة وكندا (137,421) وأميركا اللاتينية (121,662).

المصدر: وكالات