بالفيديو ـ ليلة جديدة من التصعيد الإسرائيلي... غارات عنيفة على البقاع الأوسط وسوق النبطية

يبدو أن البقاع على موعد جديد مع التصعيد، فقد شن الطيران الإسرائيلي مساء السبت غارات قوية جدًا على البقاع الأوسط شملت النبي ايلا، النبي شيت، سرعين، الكرك، حزرتا وتمتين.

هذا وخرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت فوق شتورة وسعدنايل.

وأدت الغارات التي استهدفت اوتوستراد رياق - بعلبك، بالقرب من مفرق تمنين التحتا، والتي هز صداها ارجاء البقاع  وصولا الى زحلة ومحيط شتوره وسعدنايل واطراف البقاع الغربي وبعلبك، الى أضرار جسيمة في المنازل والممتلكات والمؤسسات، من رياق وابلح والفرزل والكرك، وصولا إلى رياق فزحلة، فتضررت المستشفيات ومنها مستشفى تمنين ورياق وتل شيحا، والمؤسسات التجارية والجامعة الانطونية في رياق.

كما أدت الغارات الى تكسر زجاج المنازل وإلى أضرار في شبكة كهرباء زحلة وانقطاع للتيار الكهربائي.
 
وعقب الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مناطق عدة في البقاع، أصدرت إدارة مستشفى تل شيحا بياناً، جاء فيه:

"نتيجة الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة هذا المساء، تعرض مستشفى تل شيحا الى بعض الاضرار المادية الخفيفة، ونشكر الله ان لا اصابات في صفوف المرضى والعاملين، ان ادارة مستشفى تل شيحا تؤكد استمرارها في رسالتها الانسانية بالرغم من كل الظروف الراهنة، ولن يثنيها شيء عن خدمة اهالي زحلة والبقاع، نأمل تنتهي الازمة الراهنة بأقل اضرار على الجميع".

 

واستهدفت غارة إسرائيلية سيارة مدنية على طريق القطراني في البقاع الغربي، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء وإصابة رابع بجروح خطرة.


وليست النبطية أفضل حالًا، فقد شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت سوق النبطية.