بو عاصي وعقيص رداً على باسيل: سنطلب حضوره شخصياً وليس مدججاً بمستشارين

فوجىء النائب بيار بو عاصي، في مؤتمر صحافي مشترك مع النائب جورج عقيص في مجلس النواب، بما نشر في مقالات في الصحف "تشوه تماما ما حصل أثناء اجتماع اللجنة المكلفة متابعة ملف النازحين أمس، علما أن النظام الداخلي للمجلس النيابي يقول ان المداولات داخل المجلس سرية".

وقال: "اجتماع الأمس تحوّل من محاولة لإيجاد نقاط مشتركة والاستماع لوزير الخارجية إلى مقالات خلقت سجالا معينا في البلد، وحصل تشويه مطلق للحقائق عن سابق تصور وتصميم وبشكل خبيث".

اضاف: "في حين كنا نسعى لإيجاد حلول لأزمة النازحين كان غيرنا يسعى لخلق تمايز وتصويب بأنه يلعب دور البطل وغيره يفرط بمصلحة لبنان"، مؤكدا "ان النازحين السوريين يجب أن يعودوا إلى بلادهم، أمس قبل اليوم وقبل الغد، بالإضافة إلى تحفيز العودة من قبل المجتمع الدولي وعدم انتظار الحل السياسي، وكنا أول من قال هذه الأمور وأدعو لعدم التلهي بالسجالات العقيمة".

من جهته، قال النائب جورج عقيص: "هناك فئة سياسية لا تعتاش إلا من خلال السجالات مع "القوات اللبنانية" وهذا الأمر لن يؤثر فينا".

وأكد ان "اجتماع الأمس كان محاولة لإحداث تفكير إيجابي مشترك لدى جميع الكتل بشأن ملف النازحين بشكل يمكننا من إيجاد مخارج لهذه الأزمة المتفاقمة واستيضاح وزير الخارجية، فيأتينا اليوم كاتبو المقالات بتحويل الجلسة وكأن وزير الخارجية هو من يؤاخذ الكتل النيابية التي كانت ممثلة بنواب والعكس صحيح".

وقال: "سنطلب في أي اجتماع لاحق للجنة الشؤون الخارجية يكون مخصصا للإستماع إلى وزير الخارجية أن يحضر منفردا وليس مدججا بمستشارين كما حصل أمس، فيبدو أنّ الوزير ليس معتادً على الحياة البرلمانية".

أضاف: "يبدو أن محاولة تبرير الفشل في ملف الكهرباء وملف النزوح السوري تحصل بالتصويب على مواقف "القوات" في هذين الموضوعين".