Kataeb.org
Kataeb.org

فضل الله: وجودنا في الحكومة يتحدد بعد التفاهم على شكلها

اشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله الى اننا على اتصال مع الحلفاء، كما ان هناك مشاورات تتم مع الحريري بصفته رئيس كتلة نيابية كبيرة وحكومة. وقال فضل الله عبر lbc: "الوضع دقيق ويتطلب النقاش، وهناك حوار يناقش كل الخيارات المتاحة ونحاول قدر الامكان الوصول الى حكومة جديدة تكون على مستوى المرحلة التي يمر بها الشعب اللبناني"، مضيفا: "المرحلة هي مرحلة تداول ونقاش في سبيل الوصول الى صيغة قادرة على فتح الآمال امام اللبنانيين الذين يشعرون بالخوف والقلق".

جابر: قادرون على معالجة الوضع الاقتصادي

قال عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر عن حرب الشائعات: ان اي خبر ممكن ان يصدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتحول الى كبير من جهة، ومن جهة موضوعية ومنطقية حصل تأخير في التعامل مع الازمة من قبل المسؤولين. واشار جابر الى ان مؤتمر "سيدر" الغاية منه معالجة الأزمة الاقتصادية وقد اجتمع دول العالم وقرروا مد يد المساعدة للبنان. اضاف: "جرت الانتخابات النيابية وكان من المفترض تشكيل حكومة على ان تبدأ معالجة الازمة المالية واذ بنا نأخذ 9 اشهر

بارود: على الدولة معالجة الأزمة الناجمة عن القانون 46

اعتبر الوزير السابق زياد بارود ان المدرسة ليست هي المصيبة بل المناخ الذي نعيشه، والذي حوّل حياة اللبنانيين الى جحيم نتيجة ارتجال قرارات معينة ووضع اقتصادي، معتبرا ان المصيبة تكمن في الضرائب التي زادت وشكلت عبئا على كاهل الناس. اضاف في حديث ضمن برنامج "عشرين 30" عبر LBCI : " رئيس مجلس النواب نبيه بري قال: "مين طلّع الحمار على المئذنة ينزلو"، في اشارة الى القانون 46 . تابع: عشية الانتخابات النيابية قرر مجلس النواب اعطاء هدية للناخبين والتي هي في مكان ما مطلب محق اي سلسلة الرتب والرواتب، ولكن مجلس النواب لم يلتزم بتطبيق هذا القانون، مشيرا الى ان ضحايا هذا القانون هم (الاهالي –المدارس – الاساتذة) نظرا لعدم الدراسة الكافية لهذا القانون، لافتا الى ان السلسلة طبقّت في القطاع العام بعد تأمين الضرائب لها. وقال بارود: لو كنت في السلطة "لانتحرت" في تعبير متهكم لما يجري على ارض الواقع، موضحا ان السلطة لا تستطيع ان تعترض على القانون لانها هي من وضعته، وقال: "كان لدي اقتراح بتحميل المسؤولية لمن وضع القانون وابلاغنا كيفية معالجة الازمة الناتجة عنه"، مشددا على ان المدرسة الرسمية لا تستطيع الا ان تستقبل الطلاب الوافدين اليها من المدرسة الخاصة.

loading