Sputnik

الدولار يواصل تراجعه!

تواصل العملة الأميركية تراجعها لليوم الخامس على التوالي في ظل مؤشرات متباينة من البيانات الاقتصادية الأميركية. وتراجع مؤشر وكالة أنباء "​بلومبرغ​" لقيمة الدولار بنسبة 0.1%، في أعقاب صدور بيانات قطاع التصنيع الأميركي يوم أمس الجمعة، في حين تراجع المؤشر بنسبة 0.4% خلال أسبوع التداول المنتهي اليوم ليسجل المؤشر تراجعاً خلال 4 أسابيع من بين أخر 5 أسابيع. وبلغ إجمالي تراجع المؤشر خلال الشهر الماضي 1.9% مقارنة بمستواه في ختام الشهر السابق. وتشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع في حين تشير قراءة أكثر من 50 نقطة إلى نمو القطاع.

بالفيديو- رئيس فنلندا يُحرج ترامب: لا تلمسني

اعترض الرئيس الفنلندي، سولي نينيستو، على طريقة لمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب له خلال لقاء صحفي جمعهما، الأربعاء، في البيت الأبيض. وجلس الزعيمان جنبا إلى جنب لحضور مؤتمر صحفي مشترك، تحدث خلاله ترامب للصحفيين حول التحقيق في عزله، ومكالمته الهاتفية التي أجراها في تموز مع الرئيس الأوكراني، وعن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف.

نصرالله: نحن في موقع الهجوم اليوم ونهدّد إسرائيل

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن معرفة الحزب الجيدة بالداخل الإسرائيلي تمثل نقطة قوة. وأشار نصر الله إلى أنهم "يقرؤون بشكل دائم إسرائيل وعقلها وثقافتها وتقاليدها وعاداتها ونقاط قوتها ونقاط ضعفها وتطوراتها وأحداثها". وتابع، في لقاء مع مجلة "مسير" الإيرانية، إن "الحزب يحصل على المعلومات اللازمة التي يحتاج إليها في أي حرب مقبلة أو عمل إسرائيلي يمكن أن يقوم به العدو".

loading