أبيض: الوزارة بصدد زيادة التعرفة على حالات مرضى غسيل الكلى وعلاج الأمراض السرطانية

أعلن وزير الصحة فراس ابيض ان وزارة الصحة بصدد زيادة التعرفة على حالات مرضى غسيل الكلى وعلاج الامراض السرطانية ان كان للمراكز او للاطباء العائدة لهذه الأمراض  وبنفس الوقت هناك  الية لتسريع الدفع للمستشفيات وللاطباء بفترة لا تتعدى الأسابيع.

 أضاف "نحن ندرس هذا الامر مع وزارة المالية، لأننا حين نتأخر بالدفع للاطباء هذا يضطر هم للقيام  بممارسات لسنا موافقين عليها، ولكن إذا زدنا التعرفة ودعمناهم فهذا يساعدهم بشكل افضل".

كلام الوزير ابيض جاء خلال جولة قام بها مع وفد اوروبي إلى مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، حيث كان باستقباله رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد والنائب هاني قبيسي والنائب ناصر جابر بحضور رؤساء بلديات.

وردا على سؤال يتعلق بمساعدة المرضى من خلال مساعدات لهم من قبل شركاء دوليبن قال الوزير ابيض: "ان هذا القرار سيكون على مستوى الوزارة ونحن لدينا تركيز على الدور الذي تلعبه المستشفيات الحكومية ونؤمن جزءًا كبيرًا من الادويه مباشرة للمستشفيات لتخفيف التكلفه وهناك تقريبا ادوية للسرطان خاصة الادويه الاساسيه التي تتعذب الناس لتأمينها كاشفا انها ستصل إلى لبنان خلال شهر ونصف وان شاء الله نساعد المرضى بذلك".