أكاديمية بشير الجميّل تقيم قداساً في بكركي بمناسبة الذكرى الرابعة على انطلاقتها

اقامت أكاديمية بشير الجميّل، وبمناسبة الذكرى الرابعة على انطلاقتها، قداساً ألهياً في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، ترأسه غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بحضور النائب نديم الجميل، رئيس الأكاديمية المهندس الفراد الماضي، وحشد من خريجي الأكاديمية والطلاب واهاليهم.  

وقد القى غبطته عظة عبر فيها بأننا اليوم نحن في زمن الصوم ، وهي فترة يقوم  فيها الإنسان بالعودة إلى داخله ،كى يلتمس نعمة الإيمان و يشعر بنور يسوع المسيح . وفي الحديث عن النور اعتبر غبطته أن الرئيس بشير كان بمثابة نور للبنانيين، إذ أنه بث الأمل في النفوس لحظة إنتخابه، وتحلق حوله الشعب من كافة أطيافه  . إلا أن هذا النور ازعج بعض المتضررين من قيام الدولة، فحاولوا اطفاءه.

ولكن فكر بشير الجميّل ونوره مستمران اليوم من خلال الاكاديمية والفضل يعود إلى العمل الدؤوب لرئيسها ومؤسسها وادارتها التي خرجت حتى اليوم  700 صبية وشاب من النخب المتميزة. وأضاف "إن بشير الجميّل كان رجل دولة وهذه صفة نفتقد اليها اليوم في لبنان.  

و إعتبر البطريرك الراعي انه لن يكون سوى حلقة في سلسلة البطاركة المقاومين، وأن هذه السلسلة لم ولن تكسر، فالبطريركية المارونية مرت بظروف اقسى من التي  نعيشها اليوم . إلا إنها صمدت وتخطتها بفضل إرادة بطاركتها العظام مؤكدا ان دورنا كلبنانيين اليوم هو ان نبقى  اقوى من الاحداث، صامدين غير خائفين ومتمسكين بتاريخ وطننا”.

وأضاف “حُكمنا بالجزمة ومرت علينا ظروف صعبة وصمدنا وقاومنا وعلى الشباب التعلق بالوطن والا يسمحوا لليأس بالدخول الى قلوبهم وعقولهم لأن اليأس ممنوع في حياتنا”.

وقد شدد الراعي في النهاية على ضرورة الحوار بين كافة افرقاء الوطن للوصول إلى الحقيقة وهي لبنان الجامع لكافة اللبنانيين
كما قرأ عدد من خريجي الأكاديمية نوايا تناولت الكنيسة  ، البطريرك  ، بشير والقضية  ، لبنان  ، الوجود المسيحي وعلى نية الأكاديمية لتكمل رسالتها ومسيرته.