أليكو داوود لـkataeb.org: أنا ساحر وضحّيت بحياتي من أجل داليدا خليل!

ممثل مخضرم يترك بصمة في كل ادواره، وإعلامي اشتاقت الشاشة الى ثقافته وحضوره اللائق، ورنين صوته محفور في اذهاننا عبر الاعلانات التي يسجلها. شكّل مع زوجته الممثلة نهلا داوود، ثنائيًا ينجسم مع تطلعات كل توّاق بأن تكون الدراما اللبنانية على مثالهما من الإحترافية والانسانية والتواضع.

هو أليكو داوود الذي كشف لـkataeb.org عن سلسلة اعماله التلفزيونية المرتقبة، منتظرًا بدايةً محطة الـmtv لتعرض مسلسلين صوّر دوره فيهما، الأول بعنوان "دولار" للمنتج صادق الصبّاح، مؤلف من 15 حلقة، بطولة عادل كرم وامل بشوشة، من إخراج سامر البرقاوي وقصّة محمود إدريس، وتأليف وسيناريو وحوار هشام هلال وحيدر الصفّار. ويطل بخمس حلقات منه كضيف شرف، بدور مليء بالتشويق وهو "ساحر"، وقد تعلّم السحر واقعيًا كي يتقن دوره جيدًا.

والثاني "بردانه انا"، للكاتبة كلوديا مرشيليان، والمنتج والمخرج نديم مهنا، بطولة كارين رزق الله، بديع ابو شقرا ووسام حنا، ويجسد فيه شخصية مليئة بالإنسانية وطيبة القلب، ولاسيما ان العمل يتناول قضايا حساسة من مجتمعنا.

ومع مهنا ومرشيليان، يستكمل نشاطه الدرامي، من خلال مسلسل سينطلق تصويره خلال شهر أيار المقبل.

وعلى المقلب الآخر، افادنا داوود، باستمراره في تصوير دوره الرئيسي في مسلسل "أسود" الذي ستعرضه الـ LBCI في رمضان، من كتابة كلوديا مرشيليان، اخراج سمير حبشي وانتاج (ايغل فيلمز – جمال سنان)، بطولة ورد الخال، باسم مغنية وداليدا خليل، ويجسد فيه دور والد داليدا، الحنون والذي ضحّى بكل حياته من اجلها.

كما سيُطل كضيف شرف على مسلسل "بروفا" من بطولة ماغي بو غصن واحمد فهمي، بشخصية لها نكهتها الخاصة، كناية عن استاذ في المدرسة حيث تجري الاحداث الرئيسة. والعمل من كتاية يم المشهدي، اخراج رشا شربتجي وانتاج جمال سنان، وستعرضه ايضا الـLBCI.

سينمائيا، بدأ العد العكسي لعرض فيلم "ساعة ونص وخمسة"، بطولة عباس شاهين ونخبة من الممثلين، ويجسد داوود فيه دور "خليل" وشعاره: "انا بحب النسوان كتير، ولك يقبرنيي".