ألين لحود تكرّم نجوم الزمن الجميل عربيًا وعالميًا

كرّمت الفنانة ألين لحود نجوم الزمن الجميل عربيًا وعالميًا من خلال خليط غنائي موسيقي امتزجت معه هوية لبنان التعددية والثقافية على خشبة صالة السفراء في كازينو لبنان.

لحود أطلّت على الجمهور المتشوّق لهذه الأمسية الفريدة التي جمعت حضارات عدة بصوت واحد استطاع تأدية كل الألوان واللغات واللهجات بإتقان كبير، إضافة إلى الحركة المسرحية التي تتقنها لحود، الأمر الذي أضاف إلى الحفل مزيدًا من الحيوية.

في حفل ألين لحود كلّهم كانوا هنا، صباح التي أشرقت معها شمس العيد إلى فيروز ومعها التقينا على الجسر العتيق إلى زكي ناصيف وسامي كلارك إلى إديت بياف وسيلين ديون وجوليا بطرس وماجدة الرومي والموسيقار ملحم بركات.

كل هذه الأسماء الكبيرة وغيرها أطلوا بصورهم  على خلفية المسرح من خلال شاشة عملاقة زيّنتها المواقع اللبنانية الأثرية.

أما الحاضر الغائب في الحفل فكانت الراحلة الكبيرة سلوى القطريب التي غنى لها الكورس باقة من أجمل أغنياتها التي أعادتنا بالذاكرة إلى تلك القامة الكبيرة التي طبعت المسرح والفن اللبناني لسنوات كما غنت لها ألين شو في خلف البحر.

كل من حضر الحفل أحسّ حقيقة أن طيف وروح سلوى القطريب كان حاضرًا بيننا يصفق ويفرح بصوت الين التي زرعت الليلة املا وفرحا لا ينسى وكأنها تتطلع اليها من فوق.

ولانها تتحدر من بيت الوفاء ولانها بنت اصل كما نقول باللبناني ابت لحود الا وان توجه التحية للموسيقار الكبير الراحل الياس الرحباني الذي حيته على طريقتها .

ولا يمكننا ان نمر على الحفل دون ان نتوقف عند دقة التنظيم والاستقبال الرائع الامر الذي بتنا نفتقده مؤخرا.

باختصار بصمة نجاح جديدة رسمتها هذه المرة الين لحود على خشبة مسرح  كازينو لبنان تماما كما البصمة التي تركتها بين هياكل بعلبك.