أمطار سنوات خلال أيام قليلة.. المكسيك وكاليفورنيا تستعدان لتأثير "مدمر" مع اقتراب إعصار هيلاري

صنّف "هيلاري" إعصارا من الفئة الثالثة، مع اقترابه من أجزاء في المكسيك والولايات المتحدة، ويتم التصنيف بناء على سرعة الرياح والأضرار المتوقعة.

كيف يتم تحديد قوة الأعاصير؟
يستخدم مقياس Saffir-Simpson Hurricane Wind Scale لقياس مدى قوة الإعصار، وذلك يعطي فكرة عن مدى قوة إعصار هيلاري بعد أن ضعف إلى الفئة 3 عند اقترابه من جنوب غرب الولايات المتحدة، السبت، وفقا لـ"سي أن أن".

الفئات
الفئة 1: رياح من 74 إلى 95 ميلا (نحو 153 كيلومتر) في الساعة (ضرر طفيف).

الفئة 2: رياح من 96 إلى 110 أميال (177 كيلومتر) في الساعة (أضرار جسيمة - يمكن أن تقتلع الأشجار وتحطم النوافذ).

الفئة 3: رياح من 111 إلى 129 ميلا (207 كيلومتر) في الساعة (أضرار مدمرة - يمكن أن تحطم النوافذ والأبواب).

الفئة 4: رياح من 130 إلى 156 ميلا (251 كيلومتر) في الساعة (أضرار كارثية - يمكن أن تمزق الأسطح).

الفئة 5: رياح من 157 ميلا (252 كيلومتر) في الساعة أو أعلى (أسوأ ضرر على الإطلاق مطلق - يمكنه تسوية المنازل بالأرض وتدمير المباني).

تراجع حدة هيلاري
يتجه الإعصار هيلاري نحو شبه جزيرة باخا كاليفورنيا في المكسيك باعتباره إعصارا منخفض المستوى من الفئة الأولى والذي لا يزال من المحتمل أن يتسبب في هطول أمطار كارثية في المنطقة ويعبر إلى جنوب غرب الولايات المتحدة كعاصفة استوائية، وفقا لأسوشيتد برس.

ويحذر خبراء بالأرصاد الجوية من أنه بالرغم من ضعف الإعصار، فإن سرعة العاصفة تزايدت، السبت، في طريق وصولها إلى اليابسة المتوقع ليلا على ساحل المكسيك.

كما قال الخبراء إنه لا يزال من المتوقع أن تدخل العاصفة التاريخ كأول عاصفة استوائية تضرب كاليفورنيا الجنوبية منذ 84 عاما، وتجلب معها الرياح العاتية والسيول والانهيارات الطينية، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

ومن المتوقع أيضا أن تتسبب العاصفة في هطول أمطار يصل منسوبها إلى 10 بوصات في كاليفورنيا الجنوبية ونيفادا الجنوبية.