الأربعاء 21 أيلول 2022

09:41

"أنونيموس" تعلن شن هجمات كبرى ضد مواقع إيرانية

المصدر: الحرة

أعلنت مجموعة "أنونيموس" للقرصنة المعلوماتية شن هجمات ضد مواقع حكومية إيرانية، تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت مطلع الأسبوع تنديدا بوفاة مهسا أميني بعد أن احتجزتها "شرطة الأخلاق".

وقالت المجموعة في حساب تابع لها على تويتر أنها أطلقت "عملية إيران" التي "تسببت بتعطيل العديد من المواقع الإلكترونية التابعة للنظام احتجاجا على مقتل أميني".

من بين المواقع التي قالت المجموعة إنها تعرضت لهجمات إلكترونية "كبرى" موقع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الإيرانية وموقع هيئة الشئون الضريبية وموقع منظمة تكنولوجيا المعلومات الإيرانية وموقع وزارة الصناعة والتعدين والتجارة.

وأفاد ناشطون ومعارضون إيرانيون أن الساعات الأربع والعشرين الماضية شهدت تعطّل موقع تابعة للحكومة الإيرانية وموقع المتحدث الرسمي باسم الحكومة ومواقع إلكترونية تابعة لوسائل إعلام رسمية.

وتعد مجموعة "أنونيموس" نفسها مدافعة عن الحق بحرية التعبير. وقامت سابقا بمهاجمة عدة مواقع شركات كبرى منها سوني وأمازون وفيزا ومواقع حكومية في عدة بلدان بينها روسيا وتركيا وتونس وكندا والولايات المتحدة.

وأثارت وفاة أميني غضبا عارما بشأن قضايا من بينها الحريات في الجمهورية الإسلامية والاقتصاد الذي يعاني تحت وطأة العقوبات.

وانطلقت الاحتجاجات السبت خلال تشييع جنازة أميني في المنطقة الكردية، ولا تزال متواصلة في معظم أنحاء البلاد، مما أثار مواجهات في ظل سعي قوات الأمن لقمع المظاهرات.