الأربعاء 25 أيار 2022

3:49 م

إرتفاع في درجات الحرارة وتحذير من خطر اشتعال الحرائق

المصدر: Kataeb.org

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية مع انخفاض نسبة الرطوبة مما يستدعي التحذير من خطر اشتعال الحرائق في المناطق الحرجية، بينما تبقى مرتفعة على الساحل. وجاء في النشرة الآتي: 
 
- الحال العامة: طقس ربيعي معتاد يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل حتى يوم الخميس، حيث يتأثر لبنان تدريجا بكتل هوائية حارة نسبيا تبلغ ذروتها نهاية الأسبوع بحيث تصبح الأجواء صيفية. علما أن معدل درجات الحرارة لشهر ايار على الساحل يتراوح ما بين 18 و27 درجة. 
 
ملاحظة: تنفي مصلحة الارصاد الجوية ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض لبنان لعاصفة غبار عالية التلوث كما حدث في العراق وترجوا المواطنين تقصي المعلومات الخاصة بالطقس من مصادرها الرسمية عبر الموقع الرسمي meteo.gov.lb لمصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني. 
 
- الطقس المتوقع في لبنان:

 

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وبسيط على الساحل.

 

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية مع انخفاض نسبة الرطوبة مما يستدعي التحذير من خطر اشتعال الحرائق في المناطق الحرجية، بينما تبقى مرتفعة على الساحل.

 

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع نسبة رطوبة مرتفعة ساحلا واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة جبلا وداخلا مما يبقي التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

 

السبت: غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. 
 
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحا من 17 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 25 درجة، في الداخل من 14 إلى 29 درجة.
 
- الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س. 
 
- الانقشاع: متوسط إلى سيء أحيانا. 
 
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و90%.
 
- حال البحر: مائج إلى متوسط ارتفاع الموج.  حرارة سطح الماء: 22°م. 
 
- الضغط الجوي: 1013 HPA                   أي ما يعادل: 760 ملم زئبق. 

- ساعة شروق الشمس: 05,31                   ساعة غروب الشمس: 19,40