إسرائيل تستهدف قواعد عسكرية في طرطوس

أعلن النظام السوري مقتل جنديين سوريين وإصابة ستّة آخرين، جرّاء قصف إسرائيلي على محافظة طرطوس الساحلية أمس، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، بينما أعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان" مقتل شخص ثالث في الإستهداف الذي طال مستودع أسلحة لـ"حزب الله". ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 17,22 من بعد ظهر الأربعاء، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات صواريخ من جهة البحر المتوسط مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس". وأشار إلى أن ذلك أدى إلى "استشهاد عسكريَّين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهته، أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إلى أن شاحنات لـ"حزب الله"، دخلت الأراضي السورية قادمة من المعابر غير الشرعية مع لبنان، ووصلت الشاحنات إلى مستودعات ضمن قاعدة لـ"الدفاع الجوي" قرب قريتَي الجماسة - دير الحجر في ريف طرطوس". ولفت إلى أن "إسرائيل استهدفت الشاحنات ضمن المستودعات، بعد تحميلها بأنواع من القذائف والصواريخ، تمهيداً لنقلها إلى الجانب اللبناني".

 

ووثّق المرصد، مقتل 3 عسكريين، 2 من الجنسية السورية، والثالث لا يزال مجهول الهوية.

كما أصيب 8 آخرون بينهم 5 ضباط من الدفاع الجوي، نتيجة استهداف قاعدة الدفاع الجوي في قرية كرتو التي تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومترات".

وأحصى المرصد منذ مطلع العام الحالي 27 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 20 منها جوية و7 برية، وأسفرت تلك الضربات "عن إصابة وتدمير نحو 65 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات".