إلغاء حفلة شادي جميل في الأوبرا: غنّى لبشار للأسد

ألغت وزارة الثقافة السورية حفلة للفنان السوري شادي جميل، كانت مقررة في دار الأوبرا بدمشق الشهر المقبل، بعد موجة من الانتقادات والمطالبات بإلغاء الحفلة على خلفية مواقفه السابقة المؤيدة للرئيس المخلوع بشار الأسد.

وأعلن المدير العام لمديريات الثقافة والمراكز الثقافية في وزارة الثقافة، أنس الدغيم، القرار، عبر حسابه في "فايسبوك"، موضحاً أن إلغاء الحفلة سببه غناء شادي جميل لبشار الأسد قبل سنوات.

وتداول ناشطون مقطعاً مصوراً لوزير الثقافة السوري محمد ياسين صالح، خلال حديث مع شخص بدا أنه من الجهة المنظمة للحفلة، قال فيه: "إذا مدح بشار الأسد، ليس له مكان هنا.. كل من مدح نظام البراميل لا يحق له الوقوف على خشبة دار الأوبرا". وأضاف الوزير: "من أعطاك الموافقة خالف القوانين ولازم يتحاسب".