ابو فاعور: الشغور الرئاسي ولّاد للمصائب والمشاكل

رأى النائب وائل ابو فاعور ان الاجتماع الذي يحكى عن عقده في باريس لمناقشة الازمة الرئاسية في لبنان اذا عقد لن يناقش اسما للرئاسة بل خريطة طريق سياسية، وهذا المضمون السياسي لا يعني بالضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، معتبرا ان الحل يجب ان يصنع في لبنان حتى وان كان هناك في الخارج دينامية ما.
وقال في حديث عبر برنامج "الاحد مع ماريو" عبر LBCI ان هناك اطرافا مشاركة في اجتماع باريس المفترض لا ترى ان الحل باسم الرئيس اللبناني بل بالبرامج والسياسات.
ولفت الى ان دور الخارج من الممكن ان يكون مساعدا في انتخاب رئيس ولكن انتظار الخارج لا يعفي القوى الداخلية من مسؤولياتها لا سيما وان العالم مشغول بجدول اعماله ونحن لسنا حتى على خريطة البحث.
وعن الاجتماع بين جنبلاط وباسيل، قال: الاجتماع كان هدفه كسر القطيعة ولم يتم التداول خلاله باسماء للرئاسة والتداول كان عاما في عدد من المسائل العامة.
واكد ابو فاعور ان الشغور الرئاسي ولّاد للمصائب والمشاكل.
واشار الى ان النقاش الاساسي حول رئاسة الجمهورية لم يبدأ لأن النقاش يحتاج الى تواضع فالجميع يقر ان لا رئيس من دون توافق ولم يحصل اي نقاش في المطبخ السياسي بعد بل اسماء ترمى في الاعلام.
وأضاف: "ترشيحنا لميشال معوض وضعنا بموقع ايجابي ونحن نسعى لتوسيع القاعدة الانتخابية لميشال معوض والامور تتقدم فهو مثلا استطاع الحصول على عدد من اصوات نواب الحراك وترشيحه لم يستنفد فرصه ولكننا جميعنا نعرف ان لا رئيس من دون توافق".
وتابع: "طرحنا ان يكون هناك حوار من دون ايقاف الالية الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية"، ومردفا: "فريق 8 آذار لديه ارباكات كثيرة في داخله".