ابو فاعور: لا أرى أن هناك نهاية قريبة للفراغ

رأى عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور لـlbci ان سياق زيارة السفير السعودي وليد بخاري لليرزة تندرج في إطار تحرير المواطن السعودي المخطوف ولا ترويج للعماد جوزاف عون للرئاسة، مشيرا الى ان الجيش تصرف بمسؤولية وجنّب البلد كارثة.

ولفت ابو فاعور الى ان عملية خطف المواطن السعودي هي العمل إجرامي، مؤكدا  الا خلفيات سياسية لها، ومردفا:  "لقد تم تدارك الموضوع أمنيا وسياسيا وإلا كنا انتقلنا إلى مرحلة أخرى".

وقال: "الجيش أثبت في ظل كل المراحل السابقة أنه لا يزال يمثل شبكة أمان أساسية والعماد جوزيف عون نزيه ومتوازن في علاقته مع كل الأطراف وهو واحد من الأسماء المطروحة للرئاسة من قبل وليد جنبلاط".

رئاسيا، كشف أبو فاعور انه من اليوم حتى السبت المقبل قد يتم إعلان ترشيح جهاد أزعور.

وأضاف: "جهاد أزعور محترم وشخص اقتصادي لامع لديه أفكار لحل الأزمة ونعتبره شخصية غير صدامية ولا أعتقد أنه عندما كان وزيرا للمالية نُسبت إليه تهم فساد وهو يستوفي المواصفات".

وتابع: "موقفنا العام هو ألا مصلحة في المزيد من الاصطفافات ونفضل أن يكون المرشح وفاقيًّا ولا مبرر لدينا بألا نسير بجهاد أزعور".

وأردف: "لا أرى أن هناك نهاية قريبة للفراغ وعندما سيشعر الفريق الآخر أن المعطيات تتجه نحو المرشح الآخر سيعطلون الجلسات وهذا الأمر خاطئ فلا يحق لأحد فرض أي اسم".

ورأى ان الفريق الآخر يشعر بقوة إضافية والموقف الفرنسي أعطى دفعًا إضافيًّا لهذا الفريق.