اقليم زحله يحيي ذكرى معركة صمود المدينة

احيا اقليم زحلة الكتائبي ذكرى حرب زحلة في مسيرة انطلقت من امام سراي المدينة مرورا بشارع الرئيس الشهيد بشير الجميل حيث وضع اكليل من الغار على النصب التذكاري وصولا الى بيت الكتائب حيث رفعت صلاة البخور ووضعت اكليل من الغار امام نصب شهداء زحلة وامام اللوحة التي تخلد ذكرى شهداء اقليم زحلة الكتائبي.

شارك في الذكرى الأمين العام لحزب الكتائب سيرج داغر ونائبه ايلي لوقا، عضوا المكتب السياسي غسان ابو جوده ومارون عساف، كما شارك الأب طوني رزق الذي رفع صلاة البخور والاب يوحنا زخريا ورئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة وممثل منسقية القوات خليل فريجي والتجمع الزحلي العام جوزف مسعد، وممثل الوطنيين الاحرار طراد طراد وممثلة حركة لبنان الشباب صونيا جرجس.

وتحدث الأمين العام للحزب الذي استهل كلامه بالترحيب بممثلي حزبي القوات اللبنانية والأحرار وشباب التجمع الزحلي العام.
واستشهد بكلام للرئيس الشهيد بشير الجميّل الذي قال ان من يريد ان يأتي برئيس يؤيده النظام السوري فلينتخبه في سوريا. واليوم نقول مع رفاقنا في المعارضة لمن يريد ان يأتي برئيس يطبق سياسة حزب الله فليكن رئيساً على مناطق حزب الله. 
واعتبر الأمين العام للكتائب اننا نستشهد متى استدعت الحاجة الى ذلك ولكننا نعشق الحياة وهذا ما سنعلّمه لأبنائنا، ان يعشقوا لبنان وليس بلداً آخر وان يرفعوا العلم اللبناني وليس علم بلد آخر مشدداً على اننا نريد لبنان كما نحبه بلداً يليق بنا نعيش فيه بكرامة ونحافظ فيه على حريتنا المقدسة.

وكانت كلمة لرئيس اقليم زحلة الكتائبي الرفيق داني فياض الذي اعتبر ان الثاني من نيسان هي المناسبة الاغلى على قلوب اهالي زحلة وستبقى دائما في وجداننا، واليوم نتذكر شهداءنا وابطالنا في وقفة ضمير، فالكتائب حاربت وسقط لها شهداء ولكن الحرب ليست من هوايتنا.  ولفت فياض الى وجود منظومة تبني مجدها الباطل على غياب المؤسسات التي تدافع عن حريتنا ومعيشتنا واوقعتنا في الفراغ الرئاسي في ظل مجلس نواب مغتصب وحكومة مشلولة .
كما تطرق الى الامور الحياتية الصعبة مع نقص الدواء وصعوبة تأمين لقمة العيش الى الاموال المسروقة في المصارف اضافة الى الفواتير العشوائية في الكهرباء والمولدات مؤكداً ان الحل يبقى في محاربة الفساد الذي يغطيه السلاح وهو السبب الأساسي في الوصول الى ما نحن فيه.

الاب طوني رزق تطرق في عظته الى ضرورة الالتزام بالتعاليم المسيحية وبان نشهد للحق وان نبقى على وصية البشير الذي دعانا لقول الحقيقة وان يصل صوت الحقيقة الى اقصى ابعاده لكي تثمر دماء شهدائنا  كما اثمرت شهادة يسوع قيامة، وانه علينا ان لا نتراجع وننجر لسياسة الانتحار بل ان نجعل الاخرين يؤمنون بمشروعنا.

كما القت الرفيقة باسكال نهرا كلمة باسم رئيس مصلحة الشهداء في الحزب اندرو مهنا ووجهت تحية الى الأبطال الذين لم تعرف عيونهم النوم تسعون يوماً وقاوموا المدفع والطبيعة والبشر وتوجهت الى: " اهلنا في زحلة نساءً اطفالاً وشباب، لبنان بحاجة اليكم اليوم كما في الأمس فلبوا النداء، ونرفع الصلاة ونتضرع الى الرب ليحفظ لبناننا الحبيب من كل الأخطار، والى الشهداء احياء ومصابين، لكم منا الف تحية لتبقوا اسوداً ليسطر التاريخ بطولاتكم.