اقليم صيدا الزهراني يستنكر الاعتداء على مغارة الزنكلية: لكشف هوية الفاعلين والمحرضين ومعاقبتهم

في تاريخ ٢٠/٢/٢٠٢٣ أقدم مجهولون على احراق مغارة (الزنكلية) الدينية الواقعة في بلدة القريّة الجنوبية شرق صيدا وتكسير تماثيل السيدة العذراء والقديسين وسرقة محتوياتها.

ان اقليم صيدا- الزهراني الكتائبي يستنكر بشدة الجريمة التي طاولت المغارة مع كل ما تمثله من رمزية دينية تاريخية تشكل جزءاً من هوية أهالي البلدة ووجودهم.

بناء عليه، يطالب الاقليم القوى الامنية بكشف هوية الفاعلين والمحرضين على هذه الجريمة التي تهدف الى اثارة الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة، وإنزال العقوبات المناسبة بحقهم لمنع تكرار هذه التعديات التي تزداد في الآونة الأخيرة وفي مختلف المناطق.

وكان عضو المكتب السياسي الكتائبي المنتخب مارون عساف قد علّق على الحادثة في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" كاتباً: "ندين بشدة ما قامت به أيد آثمة محرقة ومحطمة مزار العذراء في مغارة الزنكلية في بلدة القرية، شرق صيدا .نطالب القوى الأمنية بالتحرك سريعاً والقبض على الفاعلين تجنباً للفتنة وللمحافظة على ما تتسم به المنطقة من عيش مشترك ومساحة للتفاعل الحضاري والإنساني بين مختلف شرائحها الإجتماعية".

ندين بشدة ما قامت به أيد آثمة محرقة ومحطمة مزار العذراء في مغارة الزنكلية في بلدة القرية، شرق صيدا .

نطالب القوى الأمنية بالتحرك سريعاً والقبض على الفاعلين تجنباً للفتنة وللمحافظة على ما تتسم به المنطقة من عيش مشترك ومساحة للتفاعل الحضاري والإنساني بين مختلف شرائحها الإجتماعية. pic.twitter.com/bFa128V48J

— Maroun Assaf (@MarounAssaf9) February 21, 2023

وعلّق رئيس مصلحة الطلاب والشباب الياس سمعان في تغريدةٍ عبر تويتر كاتباً: "التمثال بينكسر وصور بتنحرق بس الايمان لا بينكسر وما بينهز …. كل التضامن مع اهالي شرقي صيدا آملين توقيف الفاعلين سريعاً".