الأب نصر: لن ندخر جهداً لتبقى رسالة التعليم متاحة لكل أفراد المجتمع

احتفلت منطقة الجنوب في الامانة العامة للمدراس الكاثوليكية بالقداس الالهي الذي ترأسه المطران ايلي بشارة الحداد، راعي أبرشية صيدا للروم الكاثوليك، في كاتدرائية سيدة المنطرة مغدوشة، في مناسبة عيد الصعود الالهي واليوم العالمي للمدرسة الكاثوليكية.

كما وحضر ممثل المطران مارون العمار المونسنيور مارون كيوان، والامين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان  الاب يوسف نصر المخلصي، ومندوب الامانة في الجنوب الاب جهاد فرنسيس، وكهنة ورهبان وراهبات مدراء ومديرات من مدارس الجنوب الأنطونية - رميش، ماريوسف للراهبات الأنطونيات - دبل، ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات - النبطيه، مدرسة راهبات القلبين الاقدسين - مرجعيون، مدرسة راهبات الوردية - المعمرية، مدرسة مار يوسف الظهور - صيدا ، ثانوية السيدة - مغدوشة، مدرسة مار شربل - الجية، ليسيه سان نيقولا - عين المير، مدرسة القلبين الاقدسين - جزين، مدرسة مار الياس - درب السيم . 

في بداية القداس رحب الأب فرنسيس بالمدارس التي لامس عدد المشاركين منها الالف، منوهاً بأهمية هذا اللقاء العائلي الجامع، متمنياً أن تبقى المدرسة الكاثوليكية في صعودٍ دائم وارتقاء نحو الافضل بالنجاح والجودة. 

وخلال القداس القى المطران الحداد عظة حول عيد الصعود الذي هو بهاء الانسان وصورة مجد الله ومرتجاه الأخير كما ثمّن الدور الذي تلعبه المدرسة الكاثوليكية في خدمة الانسان وبناء مجتمع سليم ووطن مزدهر ...

وفي الختام كانت كلمة للأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر الذي شكر المدارس على كل جهودها في رسالة التعليم وخدمة الانسان مؤكداً أننا "نتشارك هذا اليوم العالمي للمدرسة الكاثوليكية مع كل مدارسنا في لبنان، لأن رسالتنا واحدة وجامعة لكل الخير في سبيل مجتمع أفضل ولن نألو جهداً لتبقى رسالة التعليم متاحة لكل افراد المجتمع، بالتضامن بين مكونات العائلة التربوية الإدارة والاهل والمعلمين".