الأربعاء 18 أيار 2022

2:21 م

الأسمر: لم يعد في إمكاننا الإستمرار

المصدر: وكالات

استقبل الرئيس ميقاتي رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر على رأس وفد.
وقال الأسمر: "لقاؤنا مع دولة الرئيس هو لشكره على اتمام الاستحقاق الدستوري الذي أتى ضمن الإطار الذي يتمناه كل الشعب اللبناني، وعبّر  فيه عن هواجسه وطموحاته وأمانيه،  لذلك نحن في الاتحاد العمالي نشكر  الحكومة مجتمعة على تنظيم هذا الاستحقاق بالنجاح الذي حصل فيه من دون أي حوادث أمنية تذكر.
أضاف: بحثنا أيضا في واقع بدل النقل والتقديمات الاجتماعية في ظل الارتفاع الصاروخي في سعر صرف الدولار ...وهذا الارتفاع يجري ويخطط له في الغرف السوداء لاخضاع الشعب اللبناني وافقاره أكثر فأكثر، والا فما هو مبرر ارتفاع سعر صرف الدولار بعد يومين من الانتخابات بهذا الشكل الجنوني؟ طبعا، هذا يدخل ضمن إطار التلاعب وأكمال المؤامرة على الشعب اللبناني .
 أضاف: نحن في الحركة العمالية لم يعد في امكاننا  الإستمرار بهذا الواقع، لذلك طالبنا باعادة تفعيل لجنة المؤشر لدراسة واقع الأجور والحد الأدنى للأجور  في القطاعين العام والخاص، اضافة الى التقديمات الاجتماعية وبدل النقل،  وطلبنا بأن يكون بدل النقل اليومي نحو ١٥٠ الف ليرة لبنانية، وبزيادة التقديمات الاجتماعية والمنح المدرسية والتقديمات الصحية.هذه أمور بحثت وأشار  دولة الرئيس الى التحضير لعقد اجتماع سريع وعاجل مع الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية والوزراء المعنيين لتقرير هذه الأمور وأولها بدل النقل وبحثنا ايضا في ما يطرح عن تعيينات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وطالبنا بالتمهل في هذا الشأن، في إنتظار ان يرفع الاتحاد العمالي العام أسماء مندوبيه، وهذا يفترض اطارا قانونيا في الاتحاد، يبدأ بانتخاب هؤلاء المندوبين الذين سيمثلون الاتحاد في الصندوق.  ان كل الهيئات بما فيها الاتحاد العمالي العام يفترض ان تسمي مندوبيها في الضمان الاجتماعي، وهذا  أمر  يفترض بعض الوقت لتنفيذه.
وأضاف:"نصر في هذه المرحلة على زيادة  بدل النقل حتى يتمكن العامل في القطاعين العام والخاص من ممارسة عمله اليومي، عدا عملية الرقابة، في ظل التفلت الكبير  في الأسعار، ونحن نتجه الى الهاوية.  وعلى كل مسؤول أن يعي مسؤولياته ويتصرف ضمن هذا الإطار، مع تفعيل مبدأ الرقابة الشاملة على الأسعار، من أسعار المحروقات والسلع الأساسية والدواء والطحين، خصوصا واننا بتنا نسمع في اليومين الماضيين بامكان ارتفاع أسعار الخبز في ظل انقطاع الطحين.