الأمين العام سيرج داغر في عكار: لتوحيد الجهود لمنع وصول مرشح الممانعة الى سدة الرئاسة

زار الامين العام لحزب الكتائب الرفيق سيرج داغر منطقة عكار حيث اقيم حفل قسم يمين لعدد من شباب بلدة برقايل وذلك بحضور عضو المكتب السياسي ارز فدعوس، نائب الأمين العام الرفيق رالف صهيون، مساعد الأمين العام الرفيق ميشال كبة، ورئيس اقليم عكار الرفيق بيار عماد وحشد من الرفاق ثم عقد اجتماعاً مع رؤساء الأقسام في المنطقة.

داغر اثنى على التنوع الحاصل في اقليم عكار وقال نحن نفتخر بانتسابكم اليوم الى الكتائب، وعلكم ان تكونوا فخورين بانتسابكم لاننا لسنا من الذين يبيعون ويشترون في التسويات وليس لدينا ذهنية التجار.

ولفت الى ان كل من يريد ان يضع يده على لبنان ستكون الكتائب في مواجهته. فكما كنا ضد الانتداب ومن ثم ضد الفلسطينيين وضد حافظ وبشار الاسد نحن اليوم ضد هذا المزيج الذي يريد ان يصنعه حزب الله  مؤكداً ان الكتائب لكل اللبنانيين من كل الطوائف نساء ورجالاً.

داغر دعا المنتسبين الجدد لمحاسبة قيادتهم على مواقفها في حال حدث اي تغيير في المبادئ.ولفت الى فساد المسؤولين الذين اوصلوا البلد الى هذا الدرك داعيا الشرفاء للتكاتف لكي نجتاز هذه المرحلة رافضا مبدأ تأليه الزعيم او رئيس الحزب وهذا غير موجود في الكتائب لان القيادات الكتائبية هي التي تستشهد من أجل ناسها. وشدد على ان المشكلة ليست شخصية مع سليمان فرنحية وسنقوم بكل شيء لمنع وصوله الى سدة الرئاسة لان هناك مساراً بدأ في ال٢٠٠٥ يقول ان ما يأمر به حزب الله يصبح واقعاً وبالتالي على  كل من يريد ان يتحمل اي مسؤولية زيارة الضاحية، وبناء عليه علينا اليوم كسر هذه القاعدة من خلال توحيد المعارضة لنعطل وصول مرشح الممانعة الى سدة الرئاسة، واذا خيّرنا بين حريتنا او الخضوع طبعا نختار حريتنا ونذهب حتما الى الطلاق .

جولة الأمين العام شملت القبيات حيث قام بزيارة تضامنية مع العميد جورج نادر كما التقى النائب هادي حبيش ثم كانت زيارة الى الكاهن نسيم قسطون مؤكداً تضامنه مع جهوده الرامية الى مساعدة اهل المنطقة.

وفي وادي خالد التقى الامين العام الرفاق حيث كان تشديد على العيش المشترك وعلى ضرورة انتخاب رئيس سيادي صنع في لبنان.وطالبت الكلمات باعادة الانماء الى عكار المحرومة من ابسط حقوق العيش من تعليم وطبابة وغياب البنى التحتية.

داغر وصف الرفاق في وادي خالد بالابطال مشدداً على ان بيار الجميل استشهد لبناء دولة وعدم الخضوع للزعيم والهتاف بالروح بالدم.