الاتحاد السرياني يطالب النظام السوري بكشف مصير سعيد ملكي

طالب رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد، في بيان اليوم، "النظام السوري بكشف مصير القيادي السرياني نائب رئيس حزب الاتحاد السرياني السوري الرفيق سعيد ملكي الذي اختطفه جهاز أمن الدولة السوري من مطار مدينة القامشلي".

وقال: "اليوم تمر الذكرى السنوية السادسة لاختطاف وتغييب رفيقنا عن شعبه وأهله ومدينته التي عشقها حتى الثمالة، ورفاق نضاله يعيشون غصة لأن مصيره لا يزال مجهولا، وخلال السنوات السابقة لم يكشف النظام السوري أي شيء عن حقيقة مصيره سوى بعض الروايات التي تفتقد إلى الأدلة والمصداقية. رغم كل المحاولات والتدخلات التي قامت بها دول ومنظمات إنسانية عالمية ومرجعيات كنسية عليا إلا أننا لم نستطع الوصول إلى حقيقة مصيره، وهذا بحد ذاته يعتبر جرما ومخالفة لكل القوانين الدولية، واعتقاله جاء تعسفيا ولأسباب تعود إلى مطالبته بحرية وحقوق شعبه والشعب السوري بأجمعه بوسائل سلمية بحتة".

أضاف: "نحن مصرون على كشف مصير رفيقنا مهما كانت النتيجة، من هنا نؤكد أننا لن نوفر وسيلة للمطالبة باسترجاع رفيقنا إن كان على قيد الحياة أو كان شهيدا، واليوم نجدد مطالبتنا غبطة البطاركة السريان بالتدخل من جديد مع السلطات السورية للافراج عن رفيقنا مهما كان مصابه، كذلك نطالب الأمم المتحدة بالتدخل للكشف على السجون والمقابر الجماعية لإنهاء معاناة عشرات الآلاف من أهالي وأبناء الشعبين السوري واللبناني لطي صفحات الألم والجور والظلم الذي اعتراهما معا".

وكشف مراد عن "خطوات عديدة دولية وشرق أوسطية سوف يتم اعتمادها لكشف مصير القيادي سعيد ملكي"، مؤكدا أن "تغييب رفيقنا لم يزدنا سوى قناعة بنضالنا دفاعا عن حرية وحقوق شعبنا وكل الشعوب الساعية إلى الحرية والديموقراطية وترسيخ ثقافة المقاومة والتضحية بوجه الأنظمة الديكتاتورية القمعية والتطرف والإرهاب".