البطاقة الوردية تظهر لأول مرة في كوبا أميركا... ما هي؟

أشار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إلى أن البطاقة الوردية ستظهر لأول مرة خلال منافسات "كوبا أميركا"، التي تستضيفها الولايات المتحدة، في الفترة ما بين 20 حزيران (يونيو) إلى 14 تموز (يوليو) المقبلين، بمشاركة 16 منتخباً.
 
وستستخدم المنتخبات المشاركة البطاقة الورديةلإمكانية تنفيذ تبديل إضافي خلال المباريات وفقاً للمادة 96 من لوائح البطولة أي في حالة الاشتباه بوجود إصابات في الرأس أو ارتجاج في المخ، يمكن منح التبديل السادس للعناية بصحة اللاعبين.
 
وجاء في بيان اتحاد القارة: "أعلنت إدارة المسابقات والعمليات في كونميبول أنه، بالإضافة إلى التغييرات الخمسة المسموح بها لكل فريق وفقاً للوائح، سيتم إضافة تبديل سادس محتمل للعناية بصحة لاعبي كرة القدم، يعتبر هذا التبديل الإضافي خياراً في حالة الاشتباه في إصابة الرأس أو ارتجاجه".
 
وعندما يقرر الفريق القيام بالتبديل بسبب الاشتباه بوجود ارتجاج، يجب عليه إبلاغ الحكم الرئيسي أو الحكم الرابع، وفي هذا الاستبدال يتم استخدام بطاقة وردية اللون.
 
ويمنع اللاعب الذي يعاني من اشتباه فى ارتجاج في المخ من العودة إلى المباراة، ويجب إخراجه إلى غرفة تبديل الملابس أو مراكز العلاج الطبية
 
وبعدها يرسل الأطباء تقريراً مفصلاً يوضح نتائج تقييم الارتجاج وتقديمه إلى اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم خلال 24 ساعة.