البنزين يكفي الأسواق والأسعار إلى انخفاض مطلع الأسبوع المقبل

أفادت معلومات mtv أن هناك كميات كبيرة من البنزين تكفي الأسواق إلى حين إيجاد حلحلة للأزمة، مؤكدة ألا خوف من عودة الطوابير وأضافت: "ما يحصل الآن مرتبط بباخرة لم تكن مطابقة للمواصفات وتم استبدالها بباخرة أخرى والأزمة لن تطول".

 

وكان ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا قد أكد في حديث لصوت لبنان 100.5، ان مصرف لبنان سيستمر بتأمين الاموال لدعم البنزين.

وقال: " أجرينا اتصالات عدة مع المسؤولين وأكدوا لنا ان مصرف لبنان سيستمر بتأمين الدولارات لدعم البنزين على أساس 24900 ليرة، وهذا يريح السوق والمواطن الذي لم يعد باستطاعته التحمّل".

وتابع: "لا أزمة بنزين في السوق ولا داعي للطوابير، والمخزون متوفر لدى الشركات، وسنشهد الأسبوع القادم انخفاضًا في الاسعار نتيجة تراجع الأسعار عالميّا".

وتوجه للمسؤولين قائلا: "اي قرار سيتخذ برفع الدعم سيتسبّب بمشكلة كبيرة وبارتفاعات بسعر الدولار".

أبوشقرا وفي حديث لـ"الجديد" رأى أن الحديث عن تسعير البنزين بالدولار سابق لأوانه، وقال: "على عكس الأخبار المتداولة، فإن الأسعار ستنخفض مطلع الأسبوع المقبل".

ولفت أبوشقرا إلى أن الشركات التي تمتلك مخزوناً ستسلّم المادة غداً بشكل طبيعي على السعر الذي حدّد الأسبوع المنصرم، معتبراً أن إثارة موضوع التسعير بالدولار "إشاعة مغرضة".