أحد الجنوب غير هادئ...غارات تقابلها عمليات للحزب

يومٌ جديدٌ من المواجهات المفتوحة بين "حزب الله" وإسرائيل في جبهة جنوب لبنان.

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، أن القصف المدفعي طاول أطراف بلدة الخيام حي المسلخ، كما يتعرض الوزاني لقصف بالقذائف الفوسفورية.

القـصف المدفـعي بالقذائف الثقيلة 155 اسـتهدف الأطراف الشرقية والجنوبية لبلدة الخيام وسط تحرك سيارات الإسعاف إلى المكان .

وفي أولى ساعات صباح اليوم، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة الثقيلة بإتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية.

وأعلن "حزب الله" استهداف موقع جل ‏العلام بصاروخ بركان كما منظومة المراقبة في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة ومنظومة المراقبة في موقع المنارة بالأسلحة المناسبة وموقع ‏السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة .

وفي بيان آخر، أعلن "حزب الله" انه ‎استهدف ‌‏بعد ظهر‎ ‎اليوم الأحد بالأسلحة المناسبة قوّة عسكرية إسرائيلية مقابل قرية الوزانيما دفع قوات العدو لإطلاق قذائف دخانية للتغطية على عملية سحب ‏القتلى والجرحى ‏بالمروحيّات من موقع الاستهداف.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيليّة، اليوم الأحد، عن دوي إنفجارات كبيرة داخل أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للحدود مع لبنان.

ولفتت التقارير إلى أنّ الإنفجارات التي حصلت ناجمة عن إستهداف صاروخ "بركان" لموقع إسرائيلي في منطقة الجليل الغربي.

إلى ذلك، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن دوي صافرات الإنذار المرتبطة بإطلاق الصواريخ وذلك في مستوطني باتس وشلومي.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً توثق أعمدة الدخان المتصاعدة من المركز الإسرائيلي المستهدف، فيما لم ترد أي تفاصيل أخرى بشأن الحادثة حتى الآن.