الجنوب هادئ بحذر والنزوح مستمر...والجيش الاسرائيلي ينشر فيديو لغارة

بعد ليل من المناوشات المحدودة بين حزب الله والجيش الاسرائيلي، يسجّل هدوء حذر في القطاع الغربي في الجنوب وسط تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية خرقه اعلان الجيش الإسرائيلي ان طائرة حربية أغارت على بنية عسكرية لحزب الله ردا على قصف من جنوب لبنان.

وكتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "أغارت طائرة حربية الليلة الماضية على بنية عسكرية لحزب الله ردًّا على قيام مخربين أمس باطلاق قذائف صاروخية من لبنان نحو إسرائيل سقطت في سوريا".

 

وشهدت ساعات الليل قصفاً اسرائيلياً على  أطراف مزرعة ‎المجيدية في القطاع الشرقي من الحدود.

كما القى الجيش الاسرائيلي قنابل مضيئة فوق كروم الشراقي في ميس الجبل وفي اجواء الحدود قبالة بلدة ‌ بليدا ‏ومحيط موقع رويسات العلم  وبركة النقار في مزارع ‌‌شبعا وتلال كفرشوبا ووادي هونين تزامنت مع إطلاق رشقات تمشيط باتجاه الوادي.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن الجيش الاسرائيلي استمر طيلة الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح بإطلاق القنابل المضيئة فوق القطاعين الغربي والأوسط وإطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار بالأحراش المتاخمة للخط الأزرق. وحلّق الطيران الاستطلاعي والحربي في سماء المنطقة.

وسجّل مزيد من النزوح باتجاه مدينة صور وغيرها من القرى المجاورة في قضاءي صور وبنت جبيل، ما يفوق قدرات خلية الأزمة في اتحاد بلديات صور لتلبية حاجات النازحين.

يذكر أن العديد من تلاميذ المهنيات الرسمية التحقوا بالمدارس الرسمية في أماكن نزوحهم فيما يعاني تلاميذ المدارس الرسمية التي اعتمدت مراكز نزوح.

يذكر أيضا ان جميع المدارس الرسمية والخاصة في منطقة صور تزاول التدريس بشكله الطبيعي.

وشهدت المخيمات الفلسطينية في الجنوب ليلا مسيرات غضب احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية على غزة والقصف الجوي والبري والبحري.