الحدود الجنوبيّة تشتعل مجدّدا... وإستهداف موكب عسكري لبناني

بعد أن سيطر الهدوء الحذر على القطاع الغربي للجنوب وقيام اليونيفيل بجولات مُكثّفة، تعرّض موكب للجيش اللبناني لإطلاق رصاص مصدره الجيش الإسرائيلي في أطراف بلدة عيترون جنوب البلاد ولم تسجل أي إصابات بحسب وسائل الإعلام اللبنانية.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بعد دقائق من الحادث الأول، فريقا من الدفاع المدني في بلدة علما الشعب الجنوبية، أثناء إخماد الحرائق التي اندلعت في الأحراج، من دون وقوع إصابات.

وتعرض موقع "مسكاف عام" مقابل العديسة للإستهداف والجيش الاسرائيلي أطلق رشقات رشاشة على أطراف البلدة وسجّلت رشقات رشاشة اسرائيلية بإتجاه منطقة "كروم الشرقي" شرقي ميس الجبل.

توازيا، ذكرت"النهار" أن ما تردّد عن قصف موقع راميم (هونين) هو اشتعال النيران جرّاء قنابل مضيئة أمس وعودة اشتعال النيران اليوم.

وأفيد عن سقوط ثلاث قذائف مدفعية بين أطراف بلدتي علما الشعب والضهيرة، وتم إستهداف أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط لجنوبي لبنان بقصف مدفعي إسرائيلي بـ 20 قذيفة على الأقل.

كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بقصف اسرائيلي على محيط اللبونة قرب بلدة الناقورة. 

كما إنفجر صاروخ من القبة الحديدية الاسرائيلية في أجواء أطراف بلدتي العديسة ورب ثلاثين وتطايرت الشظايا في أنحاء المكان.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" باطلاق عدد من باتجاه موقع الشحل في مزارع شبعا. وقد رد الجيش الاسرائيلي بقذائف مدفعية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي عبر منصة X  ان " مخربين قاموا باطلاق قذائف من داخل الاراضي اللبنانية نحو موقع لجيش الدفاع في منطقة أفيفيم ونحو منطقة مسغاف عام دون وقوع إصابات. وقصفت مدفعية جيش الدفاع مصادر اطلاق النار".

وذكرت الإذاعة الاسرائيلية انه تم إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان تجاه هضبة الجولان قرابة الخامسة عصرا.

واستهدف قصف إسرائيلي مساءً محيط بلدة الهبارية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان فيما استهدفت صواريخ موجهة موقع الرادار "الإسرائيلي" في مزارع شبعا.

وقصفت دبابة "إسرائيلية" متمركزة في احد مواقع مزارع شبعا المباشرة أطراف ومرتفعات البلدة.

وضمن هذا الإطار، أعلن حزب الله في بيان أن عناصره هاجموا موقع الصدح بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة ودمّروا أجزاء كبيرة من تجهيزاته وأوقعوا إصابات مؤكدة بين أفراد حاميته.

وذكر في بيان آخر ان عناصره هاجموا  بعد ظهر اليوم موقع "مسكاف عام" بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة ودمّروا قسماً من تجهيزاته الفنية.

وفي بيان ثالث، لفت الحزب الى ان مقاتليه هاجموا عند الساعة  15:40 من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع في 27-10-2023 موقع "ابو دجاج" بالأسلحة المناسبة ودمّروا قسماً من تجهيزاته الفنية والتقنية.

كذلك اعلن حزب الله ان عناصره استهدفوا بالصواريخ الموجهة مواقع رويسات العلم ، السماقة وزبدين في ‏مزارع شبعا وتلال كفرشوبا .‏