الخارجية تأسف لتبلغها تأكيد وفاة طياح وكريدي وقنصل لبنان في ميلانو: نقل الجثمانين قد يتم الأسبوع المقبل

نعت وزارة الخارجية والمغتربين طارق طياح وشادي الكريدي وتقدّمت بالتعازي من عائلتي الفقيدين.
 
وأسفت الخارجية في بيان لتبلّغها من سفيرة لبنان في إيطاليا ميرا الضاهر تأكيد وفاة المواطنين اللبنانيين طارق طياح وشادي الكريدي، بعد العثور على حطام الطوافة، مشيرةً إلى أنّها تابعت منذ وقوع الحادث الاتصالات مع كافة المعنيين في إيطاليا للعثور على الطوافة، وتبيان الأمر.

كما تقدّمت بـ"أحر التعازي من عائلتي الفقيدين وأحبائهم بهذا المصاب الأليم راجين لنفسهما الرحمة."

موعد نقل جثماني طياح وكريدي الى لبنان

توازيًا، أكّد قنصل لبنان في ميلانو وشمال ايطاليا خليل محمد، تعليقًا على وفاة رجلي الأعمال اللبنانيين طارق طياح وشادي كريدي في حادثة تحطم مروحية في إيطاليا، "أننا ننتظر تقرير المستشفى عن حادثة تحطم الطائرة لنقل الجثمانين إلى لبنان".
وأشار في حديث لقناة "LBCI"، الى أنّ "ذلك يمكن أن يتم خلال الأسبوع المقبل".
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، بحسب ما نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عنها، أنّ التصوير الجوي أظهر وجود 7 جثث مبعثرة، من الذين كانوا على متن المروحية التي تحطمت في إيطاليا.

عون: الصناعة فقدت اثنين من روادها

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد أعرب عن ألمه لوفاة رجلي الاعمال طارق طياح وشادي كريدي في حادثة سقوط طائرة الهليكوبتر التي كانت تقلهما في ايطاليا، وتوجه بالتعزية الى عائلتي الفقيدين واقربائهما والى القطاع الصناعي "الذي فقد اثنين من رواده الناجحين اللذين لاحقتهما المأساة إلى سماء إيطاليا، فيما كانا يعملان على تعزيز الصناعة اللبنانية ورفدها بكل جديد ومتطور".

وقال الرئيس عون: "أقدم تعازي الحارة إلى ذويهما، ومحبيهما، ولتبقى ذكراهما الحية دافعا لتضامن الجميع من أجل استنهاض مقومات عيشنا الكريم والسير على دروب قيامة وطننا، ليتجذر ابناؤه تحت سمائه".