الدفاع المدني يُعلن السيطرة على النيران في أحراج رومية!

أعلن الدفاع المدني اللبناني عن السيطرة على النيران في احراج رومية واستمرار عمليات تبريد رقعة الحريق منعاً من تجدده و امتداده.


وكان قد اندلع حريق في احراج رومية - المتن السريع صباح اليوم الإثنين، وكان النائب الياس حنكش قد ناشد صباح اليوم الجيش للتدخّل، وقال عبر "تويتر": "تواصلنا مع قيادة الجيش التي أرسلت طوافاتها لإخماد الحريق في رومية منطقة المتن السريع، خصوصاً أنّه يتعذّر على شباب البلدية والدفاع المدني الوصول إلى الحريق، شاكرين القيادة ومتمنين الإسراع في وصول الطوافات وتفادي كارثة أخرى في أحراجنا".
 
ومتابعة للحريق، غرد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين عبر "تويتر" قائلاً: "أتابع منذ الصباح إطفاء حريق الغابة المجاورة لطريق المتن السريع مع وزير الدفاع العميد موريس سليم، ومدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار، ومستشاري الدكتور جورج متري البروفسور في ادارة الموارد الطبيعية في جامعة البلمند يتابع على الأرض، وعدد من المتطوعين سيتوجهون إلى الموقع للوصول إلى الغابة".


وشاركت اثنان وعشرون آلية إطفاء للدفاع المدني معززة بالعناصر من مراكز متعددة وبمؤازرة طوافتين تابعتين للقوات الجوية في موقع الحريق الذي اندلع حوالي الساعة ٧:٠٠ في احراج رومية للسيطرة على النيران. وثمة صعوبات كبيرة تحول دون التمكن من اخماد النيران وابرزها انعدام الطرق المؤدية اليه واشتداد قوة الهواء.

وكان رئيس شرطة البلدية كريستيان نوفل قد أوضح ان "الحريق مفتعل وان البلدية ألقت القبض مساء على اشخاص جمعوا كمية كبيرة من الحطب في المنطقة، وبعد مصادرة الحطب تم اطلاق سراحهم، ولقد سلمنا الاسماء الى الاجهزة الامنية التي تتولى التحقيق بالحادث".