السياسيون ينعون الرحباني: مع رحيل الياس يغيب عن لبنان الجميل ثالوث الأخوة الرحابنة

ودّع السياسيون اللبنانيون الراحل الكبير الموسيقار الياس الرحباني الذي فارق الحياة اليوم الإثنين عن عمر يناهز 83 عاماً.

نعى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون الفنان الكبير الياس الرحباني قائلاً "اليوم، لم يغب عنّا بل انتقل من تراب لبنان ليعانق ابدية وطن ما رآه إلا وطن الجمال والحق، وما غنّاه الا حلماً و"هدايا في العلب" .. ستبقى موسيقى واغاني الراحل الكبير شاهدة على "ان الفن الاصيل وحده ينتصر على الموت" على ما كان يردده دائماً".

كما تقدم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالتعازي لأهل الموسيقار الياس الرحباني، وكتب على "تويتر": "الياس الرحباني غصن آخر من الشجرة الرحبانية يهوي بعد مسيرة حافلة في الانتاج الموسيقي الراقي . أحر التعازي لزوجته واولاده وعموم عائلته ومحبيه"

وعبّر النائب المستقيل نعمة افرام عن عزائه فكتب: "مع رحيل الياس وبعد عاصي ومنصور، يغيب عن لبنان الجميل ثالوث الأخوة الرحابنة الذين صنعوا مجد الوطن بالكلمة واللحن.ليس من عزاء في خسارة هذا الابداع اللبناني- العربي- العالمي، في زمن القلوب المكسوفة والوطن المقهور.طيّبَ الله ثراه وأسكنه إلى جانبه الياس الرحباني".

وودّع الوزير السابق اللواء أشرف ريفي الرحباني قائلاً: " لبنان الجميل يفقد اليوم جزءاً من روحه مع رحيل الموسيقار الياس الرحباني.

سفير من سفراء لبنان المبدعين هو وأخويه عاصي ومنصور وكل عائلة الرحباني، وصلت رسالة موسيقاه بإسم وطنه إلى العالم، فكان شعاعاً ساطعاً ويبقى.وداعاً الياس الرحباني، ووعدنا أن نسترجع لبنان الجميل".

وكتب النائب فؤاد المخزومي: "برحيل الياس الرحباني نفقد والفن اللبناني قامة فنية كبيرة قدمت الكثير من الإبداع... الرحمة للفقيد والصبر والسلوان لعائلته وأقاربه ومحبيه..".

اما النائب فريد هيكل الخازن فقد غرّد قائلاً: "لن نودّع الكبار الذين شاركوا، بإبداعهم الرحبانيّ وعقلهم الراجح وجهودهم المتفوّقة، في صنع مجدِ لبنان. الياس الرحباني ذكراكَ في عمر الوطن خالدة."

ونعى النائب شامل روكز الفنان الراحل الياس الرحباني في تغريدة عبر حسابه على تويتر كتب فيها: "مؤلم جداً رحيل الكبير الياس الرحباني، والمؤلم اكثر ان يتزامن رحيله مع تداعي لبنان الحلم الذي رسمه الفن الرحباني في وجداننا..."

وأضاف: "سيبقى فنك لحن إباء وفخر لحضارة وتاريخ لبنان، ستبقى المدرسة الرحبانية الأمل باستعادة لبنان العز وسيبقى اسمك محلقاً بين خالدي ومبدعي لبنان وكباره...وداعاً الياس الرحباني، وأحرّ التعازي لعائلته وللوطن اجمع!"

وغرّدت عضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين مودعة الرحباني فكتبت: "بات للرحيل نغمة الياس الرحباني".