العمليات العسكرية تشتد... 7 غارات وقصف فوسفوري على الخيام

يتواصل التصعيد الاسرائيلي على البلدات والقرى اللبنانية بحيث شهدت الخيام ليلا قصفا اسرائيليا هو الأعنف منذ بدء العمليات على طرفي الحدود لمساندة جبهة غزة.

وفي هذا الاطار، استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي بـ 7 غارات وداي العصافير في بلدة الخيام، كذلك سجل قصف مدفعي وفوسفوري على الحي الجنوبي من بلدة الخيام، في حين قصفت المدفعية منطقة الغارات، وأطراف دير ميماس وكفركلا.

ايضا افيد عن  استهداف الأطراف الشمالية لبلدة شبعا بالقذائف الثقيلة.

كما افيد عن تحليق مكثف لـ 3 مسيّرات في أجواء القطاع الشرقي.

توازيا، أفاد اعلام اسرائيلي عن سقوط 3 صواريخ في مستوطنة المطلة، وعن سماع دوي عدد من الانفجارات في منطقة إصبع الجليل.

الحزب يقصف موقع المطلة

الى هذا اعلن حزب الله في بيان: استهدفنا عند الساعة 12:05 من فجر يوم الخميس قوة للجيش‏الإسرائيلي اثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس في موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة واوقعنا فيها إصابات مؤكدة".

عملية للحزب في عرب "العرامشة" 

وتصاعدت وتيرة العمليات العسكرية يوم الاربعاء بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على ضفتي الحدود، حيث أدى رد الحزب على الغارات الاسرائيلية على البلدات اللبنانية، إلى إصابة 18 إسرائيليا بجروح، جراء استهداف مركز مستحدث للجيش بطائرة مسيّرة انقضاضية في عرب العرامشة، قبل أن ترد إسرائيل بمروحة واسعة من القصف استهدفت بلدات جنوبية عدة.

واعترف الجيش الإسرائيلي أنه "نتيجة عمليات الإطلاق أصيب ستة جنود بجروح بالغة الخطورة، في حين أصيب اثنان بجروح متوسطة وستة آخرين أصيبوا بجروح طفيفة، وتم نقل المقاتلين لتلقي العلاج الطبي وإبلاع عائلاتهم".

استهداف سهل ايعات

كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، أن الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو شنت هجمات على بنية تحتية كبيرة يستخدمها نظام الدفاع الجوي لـ "حزب الله" شمال بعلبك.

وجاء في بيان الجيش: "في وقت سابق من هذا المساء، قصفت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بنية تحتية إرهابية كبيرة لحزب الله يستخدمها نظام الدفاع الجوي التابع للمنظمة الإرهابية في شمال بعلبك".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، نفذ جنود الجيش الإسرائيلي منذ فترة قصيرة ضربة بهدف إزالة تهديد وشيك في منطقة كوكبا".