المعركة مستمرة بهدف تمييع أحكام القضاء أبطالها وكلاء فنيانوس وخليل وزعيتر والقاضي مزهر

جملة من التطورات حصلت اليوم على الصعيد القضائي وتحديداً في ملف انفجار مرفأ بيروت والمحقق العدلي طارق بيطار.

 

شكوى من ذوي الضحايا بحق القاضي حبيب مزهر
تقدم محامو الإدعاء عن الضحايا الأجانب في إنفجار المرفأ فاروق المغربي ومازن حطيط وطارق الحجار وحسام الحاج بشكويين لدى هيئة التفتيش القضائي ومجلس القضاء الأعلى بحق القاضي حبيب مزهر نظراً للأخطاء الجسيمة في القرار الصادر بتاريخ ٤/١١/٢٠٢١ وفيه كف يد طارق البيطار.

 

دعوى مخاصمة الدولة

وبحسب الجديد، تقدم الوكيل القانوني للوزيرين السابقين علي حسن خليل وغازي زعيتر المحامي محمد زعيتر بدعوى مخاصمة الدولة امام محكمة التمييز.

وعلمت الـLBCI أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود يترأس إجتماعاً للهيئة العامة لمحكمة التمييز وعلى جدول أعمالها دعاوى مخاصمة الدولة على أفعال إرتكبها القاضي طارق البيطار المقدمة من رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنائب نهاد المشنوق.

 

وكيل فنبانوس يتقدم بدعوى رد القاضية الحجيلي

وسبق وتقدم الوكيل القانوني للوزير السابق يوسف فنيانوس بدعوى رد القاضية روزين الحجيلي، المستشارة في هيئة محكمة الإستئناف في بيروت الناظرة في دعوى رد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، والتي يرأسها بالإنتداب القاضي حبيب مزهر بدلا عن القاضي نسيب إيليا.

 

عثمان يرفض تعميم مذكرة التوقيف بحق خليل ويوضح...
ذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن بعض وسائل الإعلام تداول خبراً مفاده أن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رفض تعميم مذكرة توقيف صادرة بحق النائب علي حسن خليل.

وأوضحت المديرية أن المدير العام أرسل استيضاحاً إلى المحامي العام لدى المجلس العدلي عن النص الدستوري في مادته الأربعين التي لا تجيز توقيف النائب أثناء دور انعقاد مجلس النواب، ليصار من قبل الجهة القضائية المعنية التأكيد على الطلب من عدمه، "حرصاً منّا على تطبيق النصوص الدستوريّة والقانونية."

وأهابت المديرية العامة لقوى الأمن بوسائل الإعلام عدم نشر الأخبار قبل التأكد من صحتها واستقاء المعلومات الصّحيحة من مصدرها في شعبة العلاقات العامّة.