انتخاب اجمل طفل وطفلة بحضور السيدة الجميل

كعادتها منذ خمس عشرة سنة أحيّت مجلة ( مرحبا نصري ) احتفالها بأنتخاب أجمل طفل وطفلة لعام 2019 بالتعاون مع لجنة مهرجانات زحلة وبلدية زحلة المعلقة – تعنايل وجمعية مبادرون بحضور حاشد على مسرح ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات – كسارة.وقد حضرت المناسبة السيدة جويس أمين الجميل والوزير والنائب السابق عضو المكتب السياسي الكتائبي ايلي ماروني ورئيسة الأنطونية الأم جيروم صخر وعقيلة النائب السابق د. طوني أبو خاطر ورئيس اقليم زحلة الكتائبي غسّان المر ومديرة الثانوية الأنجيلية كريستين داوود ورجل الأعمال عضو غرفة التجارة طوني طعمة وممثل بلدية زحلة السيد كميل عموري الأعلامية غادة عيد والفنان نضال بشراوي وعدد كبير من الفعاليات وأهالي المشاركين واعلاميين . الاحتفال الذي استمر لساعتين كانت لجنة الحكم فيه مؤلفة من عضو بلدية زحلة السيدة جورجيت زعتر , السيدة نادين ضاهر , الأعلامية ساندي عيسى , السيدة ريما طعمة , الأنسة ستيفاني مخول ,المربية اندريه حبيقة ومستر ليبانون محمد طه .الذين أشرفوا على نتائج الحفل .

 

وقدم الأحتفال الأعلامي طوني أبو نعوم ومما جاء في كلمته :"من هاالطفل بدنا نتعلم من هالعجينة الطرية بدنا نكوّن اساسات الوطن لانها بعد فترة بدها تصير صلبة ويكبر عا كتفها الوطن ، كتار حاولوا يطلعوا من وجن وجوه ويبنوا عا امالن امال بس هودي كلن ما بيعرفوا انه هالاطفال بيمتلكوا بايدين وعنين مقومات حتى نور الصبح بيستمد منها نوروه ومن بعدها بيوزع عالدني كنوز وخيالات ، وصفحات بيضها قادرة تعرين وتكشفن وتبين حقيقتن ."

 

كما كانت كلمة مديرة مجلة مرحبا نصري  الرفيقة ندى ماروني التي قالت:"فهي تحية من القلب لصاحب الفكرة خييّ نصري حبيبنا مؤسس مجلة مرحبا , أما الذكرى هالتحية مناسبة تنهديه نسمة أمل وبسمة بريئة من أطفالنا ومنتمنى مستقبل اّمن مطمئن وزاهر بأذن الله لكل المشتركين معنا .نصري ماروني المناسبة منك والك ..وشكر كتير كبير من القلب لصاحبة القلب الكبير الأم جيروم صخر رئيسة هالصرح وقت ما وقت ما منشوف الولاء والوفاء ل كبيرة بفكرها وايمانها العميق وعطاءها المطلق بتعرف انك احسنت الأختيار وعظمة الحضور انها الأم جيروم صخر اللي دوّنت المجد وبنت أبراج التألق والأزدهار بهالمؤسسة الكبيرة , كل الحب والتقدير من اسرة مرحبا نصري .أما وجود الشيخة الحاضرة أبدا اللي بتعرف وقفات العز والوطنية , والشهادة المتكررة في سبيل أرض لبنان وسيادته . الشيخة الأم الحاملة بقلبها كل الحب لكل الناس جويس أمين الجميل سيدة الأبتسامة الدائمة والمتميزة بأطلالتها الدائمة التواضع وأعمالها الخيرية والأنسانية والأجتماعية وييلي بصماتها كثيرة في حقل الطفولة البريئة . أهلا وسهلا بك في زحلة دار السلام .زحلة على الوعد ومرحبا نصري مكفاية الرسالة والتواصل الدائم مع المخلصين والأوفياء ."

 

اما الأم الرئيسة جيروم صخر استذكرت أن اول حفلة اقيمت لأجمل طفل وطفلة كانت على مسرح هذا الصرح فأهلا وسهلا مجددا ولقاؤنا اليوم هو لقاء الجمال واطلاق المواهب مع اطفال أبرياء لا تفارق البسمة وجوههم وأريج عطرهم الذي يفوح في ارجاء هذا السهل الكبير فلا تلوثوا البراءة بالتكنولوجيا الحديثة التي تدمر خلايا عقولهم وجمال نفوسهم , أرجوكم لا تدمروا البراءة في أطفالكم .عاشت البراءة وعاشت مرحبا ( الله معنا ).

 

أما السيدة جويس الجميل دعت للتحلي بالأمل وعدم الأستسلام لليأس كما دعت المواطنين لوضع أيديهم بيد كل ادمي ليس لديه مصالح الأ مصلحة لبنان . وأشارت الى أن الأمل صعب جدا في ايامنا هذه ولكنه السبيل الوحيد لأسترجاع بلدنا ولبناء مستقبل أفضل لأولادنا .

 

اما الوزير السابق للسياحة ايلي ماروني وفي كلمة صغيرة أكد استمرار العمل في كل الميادين لزرع البسمة على وجوه أولادنا ومستقبل الوطن حتى لا يعيشوا ما عشناه نحن من قهر وفقر وموت .

وقال:" البلد بحاجة الى انقاذ والى حالة طوارىء لنعيد له الأنماء والتطوير والعيش الكريم وسنبقى نعمل لذلك في أي موقع نكون ."

 

ورحب بالسيدة الجميّل قائلا:" هي هنا لأنها أم للجميع وأخت للجميع وهي داعم دائم لمشاريع المحبة وهي داعمة لمسيرة الشباب في الوطن لأنها أم لشاب استشهد لنبقى وأم لشاب يعمل لنبقى وأخيرا قال هذه الحفلة أسسها نصري ونتابع خطاه وهو أحب زحلة حتى الشهادة وأحب كل من فيها وسنتابع خطاه لأن أمثال نصري كثر وهم الأبطال الخالدون ."

 

وتتالت الرقصات والأغنيات والمواهب واللوحات الفنية و بمجهود الأنسة جويل حمصي والفنانة الكبيرة نجاح النجار التي قدمت لوحات خاصة للحفل وسط تصفيق الحضور..

 

وأتت النتائج كما يلي : كارل زخيا وليلا شماس أجمل طفل وطفلة.

وصيف ووصيفة اولى :كلارا رميا ومرسلينو خوري

وصيف ووصيفة ثانية : جورجيو عطالله وجويس الجردي

مايكل وغاييل الرشيد ( الطفل المساعد )

جورج رزق وميا زخيا ( الطفل الصديق )

 

ايلي مارون والينا الحاج ( الطفل الأجمل للأعلام )

شربل الغربي وربيكا أبو حيدر ( الطفل المهضوم )

اليو جرجس وديزي أبو شبل ( الطفل الذكي ) .

جاين فرزلي ( الطفلة المهضومة )

ووزعت الميداليات على أصحاب المواهب المتنامية : مارك زخيا – ايلي مقدسي – شربل جو غانم – بيتر عطالله- ماريلين عيسى ..

 

وفي الختام اخذت الصور التذكارية مع المنظمين واللجنة التحكيمية وضيوف الحفل وسط الألعاب النارية والكونفيتي والهدايا مع الشكر لكل من ساهم في سبيل انجاح هذا الحفل .