باسيل يصوّب على قائد الجيش: سأترشح للرئاسة اذا لم يتم التجاوب مع مسعانا

صوّب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على قائد الجيش متهمًا اياه بمخالفة قوانين الدفاع والمحاسبة العمومية وبأخذ صلاحيات وزير الدفاع بالقوّة وبالتصرف بالملايين بصندوق للأموال الخاصة وبممتلكات الجيش.

واعتبر باسيل في مؤتمر صحافي ان حاكم مصرف لبنان المركزي رئيس عصابة كما وصفه القضاء الفرنسي وهارب من العدالة ويتلاعب بالدولار، مشيرا الى وجود انهيار مالي واقتصادي واجتماعي وصحي وتربوي ومؤسساتي وقضائي وقانوني والخوف انّ يتحوّل الى أمني والتهديد به لوصول "مرشّح الحاجة الأمنية".

أضاف: "لليوم ليس هناك قرار خارجي بالتفجير ولا قرار داخلي بالإقتتال والتفلتات الأمنية بسبب الوضع المعيشي مُتوقّعة ولكن حذار"، لافتا الى ان المنظومة مع نهاية العهد بدأت تنفّذ مخططها للإقصاء وضرب الشراكة".

وقال: "ليس هناك وفاق من دون شراكة ولا شراكة من دون وفاق وعلى المسيحيين مسؤولية الاتفاق لأن بإتفاقهم يمكنهم في هذا النظام أن يحقّقوا خيارهم طالما خيارهم وطني".

أضاف:" اذا لم يتم التجاوب مع مسعانا واعتبرت مواقفنا منطلقة من الضعف بدلا من الحرص، ساترشح للرئاسة الجمهورية بغض النظر عن الخسارة والربح، لنكون اقلّه احتفظنا بمبدأ أحقيّة التمثيل".