باسيل يعلن التصويت لأزعور في أي جلسة انتخاب قادمة

أعلن رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل من جبيل أننا ارتأينا ترشيح شخص ليس من فريق الممانعة أو من فريق المواجهة انما مع الخيار الثالث ضمن تسوية مشرّفة نتيجة تقاطعنا مع الآخرين، وقد تقاطعنا على اسم جهاد أزعور مع أسماء أخرى وأعطينا موافقتنا عليها وهم اختاروا واحدًا.

وتابع: "هذه هي التسوية المشرّفة التي اذا نجحت، لا تكون صنيعتنا لوحدنا انما نتيجة تلاقينا او تقاطعنا مع الآخرين وتكون صنع لبنان لأنها تعكس تفاهمنا كلبنانيين. هذا الرئيس ليس نحن، ولا مثلنا، ولكن كل طرف يجد نفسه ممثّلًا فيه. ليس رئيس تحدٍّ لقسم من اللبنانيين ولا رئيس مواجهة مع قسم من اللبنانيين. على العكس رئيس تحدٍّ ومواجهة باسم كل اللبنانيين للمشاكل التي تواجهنا جميعاً – تحدّي الصعوبات ومواجهة المخاطر".

ووصف باسيل ما حصل بالتطوّر الإيجابي كي لا يتّهمنا أحد بتعطيل الانتخاب وهذا التقاطع يؤدّي للتصويت له في حال دعينا الى جلسة انتخاب بدل التصويت بالورقة البيضاء وأكيد ليس التصويت للمرشّح الآخر.

أضاف: "ان الشخص المتّفق عليه هو نفسه قدّم نفسه كمرشّح لديه مهمّة اصلاحية انقاذية وهي بحاجة الى توافق من اجل الوصول ومن اجل انجاح المهمّة، والاّ لا سبيل للاصلاح. فلماذا حرقه وحرق المراحل دون محاولة جديّة لتأمين هذا التوافق او البدائل والخيارات الممكنة لهكذا توافق؟