Kataeb.org بالزهر... حياتكِ هي الأهم!

هي تسهر على راحتكَ، تحرص على صحتكَ وتهتم بكل تفاصيل حياتكَ. هي تستحق أن تذكّرها لمرة واحدة في السنة بإجراء الصورة الشعاعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

أنتِ من أغلى الناس على قلبِه، أميرة حياته ومنزله... أنتِ الأم الدائمة الأزلية، ترسمين الضحكة على وجوههم وتزرعين المحبة في قلوبهم. لا تتردّدي في اتباع الأسلوب الأهم للوقاية من سرطان الثدي، صورة شعاعية واحدة في السنة تكفي.

من أجل هذه القضية، لبس موقع Kataeb.org حلته الزهرية في شهر تشرين الأول الحالي، الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي. وللسنة الـ14 على التوالي، تنشط حملة الوقاية من نوع السرطان هذا في لبنان، اثر تزايد عدد السكان والحاجة الى الكشف المبكر عن السرطان لتوفير العلاجات وانقاذ حياة العدد الأكبر من النساء.

في السياق، لفت الأخصائي في الطب النسائي الدكتور سافيو بركات، في حديث لموقعنا، الى أن نسبة النساء المصابات بسرطان الثدي تنخفض في لبنان، مع تكثيف حملات التوعية والكشف المبكر عنه، متوقعا تراجعا تدريجيا لهذه النسبة خلال 10 سنوات.

ويشدد بركات على ضرورة اجراء الصورة الشعاعية مرة واحدة في السنة مع الحرص على الإلتزام السنوي من قبل النساء، مشيرا الى تجاوب واضح من قبلهنّ مع حملات التوعية خاصة ان الصورة الشعاعية لم تعد مكلفة.

من أجل دعم المناضلات، من أجل تقدير كل امرأة مكافحة وناجية، من أجل تشجيع الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، أطلِق موقع Kataeb.org باللون الزهري، كي لا تنسَي أن حياتكِ هي الأهم!