بالصورة - رسائل إسرائيلية تصل هواتف اللبنانيين..نفي اختراق شبكة أوجيرو ودعوات عاجلة للإخلاء

وصلت رسائل إلى هواتف اللبنانيين تطالبهم بإخلاء منازلهم إذا كانوا بالقرب من مخازن أسلحة تابعة لحزب الله.

ويتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها الجيش الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء اماكن وجودهم سريعا.

وقد تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري اتصالا، دعا خلاله المجيب الآلي الى إخلاء المبنى.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ اختراق إذاعة الراديو وبُث عبرها تسجيل صوتي وتم التحذير من موقع إخباري تحت اسم المنقذ تابع لإسرائيل أيضًا. 

وصباح اليوم، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تحذيراً على حسابه في منصة "إكس"، جاء فيه: "تحذير عاجل لسكان القرى في لبنان".

وأضاف أدرعي: "إذا كنتم داخل أو بجوار مبنى يستخدمه حزب الله لتخزين أسلحة أو وسائل قتالية، يجب عليكم إخلاء هذا المبنى والابتعاد عنه فوراً".

كما أشار إلى أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر".

ويقوم الجيش الاسرائيلي بإختراق شبكة الإتصالات الأرضية التابعة لأوجيرو في قضاء صور للإتصال بالمواطنين وإبلاغهم الإخلاء.

وفي المقابل، نفى المدير العام لهيئة "أوجيرو" عماد كريدية، ما جرى تداوله حول اختراق إسرائيلي لشبكة الاتصالات الأرضية التابعة لأوجيرو في الجنوب. وأوضح أن "السيستم لدينا لا يستقبل اتصالات من الكود الإسرائيلي، وبالتالي إذا قام العدو بالاتصال عبر كود أجنبي رديف، فهذا لا يعتبر خرقًا للسيستم بل تحايلاً على نظام ‘الانترناشونال كود".

واعتبر كريدية أنه "من حسن الحظ أن سنترالاتنا قديمة وصعبة الاختراق"، داعيًا المواطنين الذين يتلقون اتصالات من هذا النوع إلى الإبلاغ عن رقم المتصل ليتم معالجة الموضوع.

وأفادت "الحرة" بإخلاء مركز للدفاع المدني في جويا ومنزل في البازورية جنوبي لبنان بعد ورود اتصالات من الجيش الإسرائيلي تفيد بضرورة الإخلاء.

في الاطار عينه،  قال وزير خارجية إسرائيل انعلى اللبنانيين مغادرة أي منزل تحوّل لثكنة لحزب الله.

ولفتت مصادر اسرائيلية لسكاي نيوز والحرة الى أننا "مقبلون على موجة من الغارات تستهدف منازل في القرى اللبنانية يستخدمها حزب الله لتخزين الأسلحة".