الجمعة 4 آذار 2022

12:34

بالصورة - فوز سلطان الطرب جورج وسوف بهذه الجائزة

المصدر: Kataeb.org

كشف المخرج دافيد أوريان عن حصول العمل الوثائقي “مسيرتي” الذي يروي مسيرة سلطان الطرب جورج وسوف على جائزة أفضل مسلسل في جوائز أفلام لوس أنجلوس.

وأعلنت شركة الإنتاج 2PURE Studios الخبر السعيد عبر حسابه في انستغرام وكتبت: “نعلن بفخر استلام “مسيرتي: جورج وسوف” جائزة أفضل مسلسل في جوائز أفلام لوس أنجلوس مبروك للفريق الذي حقق النجاح”.

“مسيرتي” هو الأول من نوعه في حياة سلطان الطرب وقد عُرض في ثماني حلقات على منصة “شاهد” ويتحدث العمل عن بداية مشوار الوسوف المبكر منذ الطفولة في بلده سوريا، فلُقّب حينها بـ “الطفل المعجزة” وهو ابن عشر سنوات، وكيف انتقل بعدها إلى لبنان في ريعان شبابه ليتابع مسيرته الفنية الاحترافية، ويتحوّل لاحقاً إلى ظاهرةٍ فنية قائمة بذاتها، ومدرسةٍ طربية فريدة، راسماً لنفسه تاريخاً فنياً عريقاً واسماً كبيراً بين عمالقة الغناء العربي.

حياةٌ شيّقة مليئة بالتحديات والعقبات والمطبّات، وشخصية جدلية كارزماتية بامتياز، حازت على شعبيةٍ جماهيريةٍ عربية لم يسبق لها مثيل، ومواقف قاسية تجاوزها سلطان الطرب بشجاعة وإصرار، ومفاصل مهنية وشخصية تستحق التوقّف عندها مطوّلا.

العمل من إنتاج شركة 2PURE Studios للمنتج رودولف جبر، إخراج دافيد أوريان، نص وحوار جورج عبود، ومدير تصوير جورج ريفي. أدى أدوار جورج وسوف، من الطفولة والشباب وحتى المرحلة الحالية التي يعيشها، كل من: الطفل سليم حايك، الممثل عامر فياض، وفريد توفيق. كما يضم الوثائقي نخبة من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم أسعد رشدان، مجدي مشموشي، كارول عبود، السا زغيب، جينا ابو زيد، ريموند عازار، فادي ابي سمرا، خالد السيد، جوزيف ساسين، شربل زيادة، جوزيف اصاف، حسن حمدان، علي الزين، مصطفى السقا، جوزيف سلامة، ونيكولا مزهر.