بالصور ـ أبلح وّدعت ابنها د. إيلي جاسر... "حَرَقتلنا قَلبنا"

ودّعت بلدة ابلح طبيب الأسنان الدكتور ايلي ميشال جاسر، الذي قضى داخل عيادته بعدما تلقى عددًا من الطعنات على يد العسكري ابن بلدته (س. ف)، في حضور الاهل والاقارب والاصدقاء واهالي البلدات المجاورة.

وقد استقبل جثمان جاسر استقبالا مهيبا وحمل على الأكف في بلدة الفرزل، على وقع إطلاق المفرقعات النارية واطلاق الزغاريد ونثر الورد وعزف الموسيقى، وصولا الى كنيسة مار جرجس للموارنة في ابلح حبث سجي داخلها.

وترأس المونسنيور عبدو خوري ورئيس دير مار انطونيوس زحلة موسى عقيقي ولفيف من الكهنة والرهبان الصلاة عن راحة نفسه. وعدّد خوري مزايا الراحل، منددا بـ"الجريمة النكراء التي طالت الطبيب جاسر"، ومطالبا بـ"الكشف السريع عن ملابسات الحادثة".

وتلقى أهل الفقيد العزاء في باحة الكنيسة، بعدها ودع الاهالي الجثمان الذي نقل من الكنيسة لينطلق بموكب مهيب الى مسقط رأسه صغبين في البقاع الغربي، حيث ووري في الثرى في مدافن البلدة.

وقد عمت حال حزن وغضب في بلدة ابلح والمنطقة لفقدان الطبيب جاسر الذي هو عضو الهيئة الادارية في رابطة اطباء الاسنان في البقاع ومنسق الانشطة العلمية فيها.

 

رابطة أطباء الاسنان بقاعا إعتصمت أمام قصر عدل زحلة احتجاجا على جريمة قتل الطبيب جاسر الصلح: هل مطلوب تفريغ البلد؟

وكانت "رابطة أطباء الأسنان" في البقاع قد نفذت اعتصاما أمام قصر عدل زحلة، إحتجاجا على الجريمة البشعة التي ارتكبت في حق الطبيب ايلي جاسر في أبلح. وألقى رئيس الرابطة الدكتور خالد الصلح، كلمة قال فيها: 
"ان رابطة اطباء الاسنان في البقاع تدين وتستنكر الجريمة النكراء التي أرتكبت عن سابق تصور وتصميم في حق الدكتور إيلي ميشال جاسر والتي إن دلت على شيء تدل على غياب الشريعة والقانون وتحلل الدولة والتخلي عن مسؤولياتها في حماية الطبيب الذي اصبح مكسر عصا.
 
اننا في رابطة اطباء الاسنان في البقاع، نطالب الأجهزة الأمنية والقضائية ان تسرع بإنزال أشد العقوبات في حق الجاني الذي ارتكب هذه الجريمة بدم بارد".
 
ان الطبيب الذي يحمل هم الانسان ويعالج روح الانسان لا يمكن ان يكون أداة او هدفا لتنفيذ مآرب شخصية. اننا نطالب نقابة الاسنان ان تتابع هذه القضية قضائيا، ونطالب بالاقتصاص من هذا المجرم والا سيكون لنا تحرك اخر، وسيكون لنا موقف تصعيدي اخر".
 
اننا نشكر جميع اطباء الاسنان الذين توقفوا عن العمل اليوم". 

وتابع:"حتى لو تم توقيف القاتل فنحن في نقابة اطباء الاسنان لدينا خوف لان هناك محسوبيات وصفقات في هذا البلد، وهذا ليس اول اعتداء يطال الجسم الطبي.
الطبيب بات مهددا اليوم، فإما الهجرة واما الوقوع ضحية لهذه الاعمال، فهل مطلوب تفريغ البلد من الناس؟، وخاصة من هذه الفئة".وهل قدر الطبيب الوحيد هو ان يرحل عن هذا البلد؟
 
وختم الصلح :"الطبيب الضحية ايلي جاسر اختار ان يكون وطنيا وان يبقى في وطنه فهل هكذا يكون قدره؟"

 

شعبة المعلومات تكشف دافع الجريمة

وكانت شعبة المعلومات في قوى الامن قد أوقفت س.ف (لبناني) الذي طعن حوالى الساعة 1 من بعد ظهر أمس الثلاثاء طبيب الأسنان إيلي جاسر طعنات عدة داخل عيادته في أبلح مما أدى إلى مقتله.

وبعد التحقيق الأولي تبين أن الدافع هو اعتراضه على نتيجة علاج خطيبته من قبل الطبيب، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص.