بالصور ـ إخماد النيران داخل برج كرم في الأشرفية وبيان مفصّل للدفاع المدني

تمكن عناصر من الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة وبمؤازرة عناصر من فوج إطفاء بيروت من إخماد النيران التي اندلعت داخل برج كرم في الأشرفية/بيروت. وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

وفي التفاصيل، تلقت غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني بلاغاً في تمام الساعة ١٢،٤٥ يفيد عن اندلاع النيران داخل الطابق الثاني من برج كرم المؤلف من ٢٤ طابقاً في الأشرفية.

وحضر عناصر الدفاع المدني على الفور الى الموقع وباشروا العمل على اخماد النيران بمؤازرة عناصر من فوج إطفاء بيروت.

توازياً عمل العناصر على اخلاء ٤ أشخاص من التابعية البنغلادشية (٣ رجال وامرأة) كانوا يقطنون في الشقة التي تقع في الطبقة الثانية حيث اندلعت النيران.

وقد امتدت النار لتطال الطابقين الأول والثالث من المبنى المهجور. فتمكن العناصر من السيطرة على النيران والحؤول دون امتدادها الى الطوابق الأخرى. ولكن حدث أن تسربت النيران من خلال المنور عبر الأسلاك الكهربائية والالياف الضوئية لتصل الى الطابق السابع عشر حيث توجد غرفة مصنوعة من الألومنيوم أشبه بالحاوية وتضم مجموعة من الخوادم serveurs وبطاريات lithium. كما تصاعدت النيران من المنور أيضاً لتطال الطابق ٢٢ الذي يحوي أيضاً على الخوادم وبطاريات الليثيوم وصحون لالتقاط البث الفضائي.

وقد أثمرت جهود العناصر المعززة بالآليات التي استقدمت من مراكز متعددة بأن تمت السيطرة على النيران في الطابقين ١٧ و٢٢ والحؤول دون امتدادها الى الطابق ٢٣ الذي يضم المعدات نفسها.

وقام العناصر ايضا باخماد النيران التي شبت على سطح المبنى حيث توجد اسلاك كهربائية وخزانات مياه بلاستيكية والصحون اللاقطة للبث الفضائي.

أما الطابق ٢٤ حيث توجد شقة سكنية فقد كانت خالية من السكان ولم يطالها أي ضرر.

يشار الى ان عمليات الإطفاء قد انتهت عند الساعة ١٤،٣٠ في حين استمرت عمليات التبريد لغاية الساعة ١٥،٣٠ الى حين التأكد من انعدام اي فرصة لتجدد الحريق.

وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

يشار إلى أن المبنى يحوي على مولدات للطاقة الكهربائية وخزانات مازوت في الطابق السفلي وقد نجح العناصر في أبعاد خطر النيران عنها وعزلها عن أي ضرر كان يمكن أن يطالها.