بالصور ـ ارتفاع الدولار يحرّك الشارع... إليكم الطرقات المقطوعة

احتجاجًا على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الأوضاع المعيشية من دون أن يرفّ جفن لمن يفقدون جلسات انتخاب الرئيس نصابها أو يفصحون عن مرشّحهم لتسلك العملية الديمقراطية طريقها، أقدم عدد من المواطنين على قطع عدد من الطرقات.

ففي طرابلس، تم قطع أوتوستراد بالما وطريق دوار أبو علي بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية.



وقطع محتجون طريق المنية الدولية في الإتجاهين عند جسر بلدة بحنين، إحتجاجاً على تردي أوضاعهم المعيشية وتدهور سعر صرف الليرة،  حيث قاموا بوضع إطارات السيارات المشتعلة وحاويات النفايات والحجارة وسط الطريق، ما تسبب بازدحام خانق في السير حيث امتدت طوابير السيارات والشاحنات الى مسافات طويلة، سواء المتجهة من طرابلس والمنية باتجاه عكار والحدود الشمالية أو بالعكس.
 
واضطر المواطنون للوصول إلى منازلهم وأشغالهم سلوك طرقات فرعية بديلة شهدت بدورها إزدحاما كبيرا.
شمالًا أيضًا، أفيد عن قطع طريق برقايل – عكار.

وفي بيروت، أفيد عن قطع الطريق في الجناح قرب جسر الماريوت بالإطارات المشتعلة، كما قطعت طريق قصقص بالاتجاهين وجسر سليم سلام وتقاطع المدينة الرياضية.
 هذا وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" أن محتجين قطعوا الطريق بالمستوعبات والعوائق في محيط مستديرة السفارة الكويتية، احتجاجًا على جنون ارتفاع الدولار وغلاء المعيشة.

وفي المتن، كما تم قطع طريق الصالومي للسبب عينه.

جنوبًا، قطع شبان الطريق عند مستديرة القناية في صيدا احتجاجاً على تفلت الدولار وتردي الأوضاع.

كذلك، قطع عدد من المحتجين الطريق الرئيسية في منطقة عبرا مقابل ال kfc بحاويات النفايات المشتعلة، تعبيرا عن احتجاجهم على ما آلت اليه اوضاعهم المعيشية جراء تفلت الدولار وسط صمت المسؤولين دون تحريك ساكن.

كما قطع عدد من المحتجّين طريق صيدا صور عند جسرالبابلية - السكسكيه احتجاجًا على ارتفاع أسعار المحروقات والخبر والوضع المعيشي المتدهور.