بالصور- كفرذبيان فوّلت...وقوى الأمن فاجأت روّاد التزلج

نظّمت فصيلة عيون السيمان في قوى الامن محاضر ضبط في كفرذبيان بحق الشركة السياحية وعدد من روّاد التزلج لعدم التزامهم بالاجراءات الوقائية (إرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي...)، ما شكّل مخالفة لشروط التعبئة العامة.

وطلبت بلدية كفردبيان في بيان، من المواطنين عدم التوجه الى مراكز التزلج في كفردبيان اليوم، لان المنطقة وصلت الى سعتها الاستيعابية القصوى.

وتقوم شرطة بلدية كفردبيان مع القوى الامنية برد السيارات المتوجهة الى المنطقة.

بدورها، أكّدت وزارة الشباب والرياضة، "وبعد متابعة الوقائع الحاصلة في بعض مراكز التزلج، وما نشره رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هذا المجال" انها قامت بدورها وواجبها لفتح هذه المراكز أمام الرياضيين وامام الاتحاد اللبناني للتزلج وأنديته للقيام بما تستوجبه التزاماتهم المحلية والخارجية في المجال الرياضي حصرا.

وشددت الوزارة على أنها على ثقة بأن الاتحاد اللبناني للتزلج وأنديته ورياضييه ملتزمون بالضوابط التي تم الاتفاق عليها، اما المخالفات الاخرى ذات الطابع المدني، والتي لا ترتبط بالاتحادات الرياضية والأندية، فهي من شأن وزارة السياحة والشرطة السياحية والاجهزة الامنية المختصة.

 واشارت وزارة السياحة الى أنها قررت فتح تحقيق من قبل مصلحة الضابطة السياحية والشرطة السياحية مع أصحاب مراكز التزلّج، وذلك بعد انتشار صور تظهر اكتظاظاً كبيراً لروّاد التزلّج في لبنان اليوم.

وأكدت في بيان أن أعداد المواطنين الذين تقدموا بطلبات إذن لزيارة مراكز التزلج هي أقل بكثير من تلك التي ظهرت في الصور المنتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وذكّرت الوزارة أنها وعلى الرغم من الأوضاع الصحية الدقيقة والخطيرة التي تمرّ بها البلاد، فهي تقوم بكل ما يلزم للحفاظ على ما تبقى من القطاع السياحي، وذلك إحساساً منها بالمسؤولية تجاه الموظفين في هذا القطاع، إلاّ أنها مضطرة إلى اتخاذ قرار الإقفال بالشمع الأحمر بحق كل مؤسسة مخالفة للشروط والمعايير الموضوعة من السلطات واللجان المعنية.