بالصور- ليل الجنوب بدأ بحماوة بعد يوم "عاصف"

تجدّد القصف الاسرائيلي مساء اليوم على الجنوب فقد أغار الطيران على مواقع بين بلدتي ياطر وزبقين كما سجّل قصفٌ مدفعي إسرائيليّ من موقع رويسات العلم وطال منطقة حمامص ومفرق الخيام مع إلقاء قنابل مضيئة فوق وادي هونين بعد الحديث عن انطلاق صاروخ بإتجاه الأراضي الاسرائيلية.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور بأن الطيران الحربي الاسرائيلي شنّ غارة جوية استهدفت المنطقة الواقعة بين طيرحرفا والجبين فيما أوعز الجيش الإسرائيلي لسكان 3 بلدات حدودية بالقطاع الأوسط للحدود مع لبنان التزام الملاجئ.

وسجّلت غارة جوية "إسرائيلية" على أطراف بلدة مروحين وأخرى على أطراف بلاط قرب بلدة رامية.

ولفتت "الجزيرة" الى ان مسيرة إسرائيلية تستهدف بثلاثة صواريخ محيط بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان.

الطيران الحربي شنّ سلسلة غارات إستهدفت بالصواريخ محيط بلدات ياطر ويارين والجبين ومرتفعات الهبارية في العرقوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء أنه قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان ردا على هجماته الأخيرة على الحدود.

وقال الجيش في بيان إن الطائرات المقاتلة هاجمت مؤخرا البنية التحتية لمنظمة حزب الله في لبنان، ردا على عمليات إطلاق على إسرائيل خلال اليوم الماضي.

وذكر أنه الهجوم استهدف مباني ومواقع عسكرية يعمل فيها المسلحون، بالإضافة إلى عدد من الوسائل التكنولوجية المستخدمة لتوجيه ضربات ضد إسرائيل.

 

وكان التوتر قد عاد بعد الظهر على الحدود الجنوبية وذلك  بعد إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "يفتاح" الإسرائيلية وتجاه مستوطنة "دوفيف" الإسرائيلية وتجاه آلية إسرائيلية في الجليل الغربي بحسب ما أفادت وسائل إعلام اسرائيلية. 

توازيا، أعلنت وسائل إعلام اسرائيلية عن اصابة جنديين من الجيش "الإسرائيلي" احدهما بحالة متوسطة جراء سقوط صاروخ أطلقه حزب الله تجاه "دوفيف".

كما أفيد عن إطلاق راجمة صواريخ من جوار عيتا الشعب باتجاه المستوطنات الاسرائيلية، وسقوط ٣ صواريخ مباشرة في زرعيت وشتولا.

 ورداً على إطلاق الصواريخ، قام  الجيش الاسرائيلي بقصف أطراف عيتا الشعب بالقذائف الفوسفورية،  وتعرّض بعض المنازل  لأضرار مادية.

هذا وتعرضت المنطقة الواقعة بين يارون ورميش لقصف اسرائيلي بالقنابل الفوسفورية ، وتعرض محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي.

وكانت تلك القرى شهدت قصفا اسرائيليا متقطعا.

وأفاد مندوب الوكالة بعد دخوله الى بلدة ياطر عن اضرار جسيمة لحقت بالمنزل الذي استهدف بغارة جوية اسرائيلية ليل امس حيث نجا 23 شخصا معظمهم من التابعية السورية.

وفي وقت سابق، أفادت مراسلة صوت لبنان 100.5 أن المدفعية الاسرائيلية قصفت مزرعة سلامية  بين الماري وحلتا وإستهدفتها بعدد من القذائف، وقصفت أيضا أطراف بلدات اللبونة وراميا وكفرشوبا وبيت ليف وخراج رميش.

وإستهدف  الجيش الاسرائيلي  بلدة حولا الجنوبية بصاروخ وقع على احد المنازل وشاءت العناية الالهية بان لا ينفجر، كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة بصاروخ على طريق حولا لم ينفجر، وبذلك تكون حولا قد نجت من مجزرتين.

كما تم استهداف ملعب كرة القدم في حولا بثلاثة صواريخ من مسيرة إسرائيلية.

بعد تعرض البلدة لقصف عنيف، صدر عن البلدية بيان طلبت فيه من الأهالي الابتعاد عن القذائف التي لم تنفجر محذرةً من أنها تشكل خطرًا حقيقيًا.

وأكدت بلدية حولا أنّ المعنيين سيحضرون لمعالجة هذا الوضع وإزالة الخطر.

وأفادت مراسلة الـ"mtv" بسقوط قذائف مدفعيّة وقنابل مضيئة على أطراف بلدة راشيا الفخار-العرقوب وعلى أحراج بلدة حلتا وخراج بلدة كفرشوبا وسط تحليق لطيران الإستطلاع الإسرائيلي.

هذا وأفاد مندوب" الوكالة الوطنية للاعلام" بتعرض بلدتي ميس الجبل و بليدا لقصف إسرائيلي عنيف.

وردا على القصف الإسرائيلي قام حزب الله بإستهداف موقع العاصي عند حدود بلدة ميس الجبل بصاروخ مضاد للدروع.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله في بيان ان عناصره استهدفوا بالأسلحة المناسبة قوة مشاة اسرائيلية  في محيط قاعدة شوميرا ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

واعلن في بيان آخر انه ردًا على الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف التابعة لكشافة الرسالة ‏الإسلامية هاجم  عناصره بعد ظهر اليوم  بالأسلحة المباشرة قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة دوفيف ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.  

وفي بيان آخر، أعلن الحزب أن عناصره استهدفوا موقع بياض بليدا بالاسلحة المناسبة.‏