بالصور- مناورات إسرائيلية لمهاجمة آلاف الأهداف... محاكاة إطلاق حزب الله الصواريخ ضد المسيّرات

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إجرائه مناورات على مهاجمة آلاف الأهداف في حرب محتملة على جبهة الشمال، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن التمرين حاكى إطلاق حزب الله صواريخ أرض ـ جو ضد طائرات مسيّرة.

وفى وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إن قواته الجوية بدأت "تدريبًا مفاجئًا" على الحدود الشمالية لتحسين استعداده القتالي.

وأشار الجيش إلى إن إسرائيل ستشهد زيادة في حركة الطيران خلال فترة التدريب التي تستمر حتى الأربعاء، كما أشار إلى احتمال سماع دوي انفجارات في شمال إسرائيل.

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي لفت إلى أن تمرين "وردة الجليل" حاكى سيناريوهات قتال عالية الكثافة، القدرات الهجومية، إضافة إلى آليات حماية إسرائيل، مسارات القيادة التحكم والتخطيط الدقيق، والهجوم الموسع، كما تم التدرّب على مهاجمة آلاف الأهداف في حرب قد تقع على الجبهة الشمالية.

ونقل عن قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين تلخيصه التمرين بالقول: "عزّز التمرين من جهوزية سلاح الجو لمحاكاة سيناريو قتاليًا في الجبهة الشمالية من خلال تدريب فعال وقوي استمر خلال الأيام الأخيرة، مؤكدًا أننا مستمرون في تأمين حماية سمائنا والحفاظ على تفوق سلاح الجو في المنطقة".

أما قائد قاعدة رامون الجوية فقال: "هذا تمرين موسع، الحدث الذي حاكى اطلاقه هو قيام حزب الله باطلاق صواريخ ارض جو تجاه مسيّرة إسرائيلية. نحن كسلاح جو نحرص على الحفاظ على التفوق الجوي ولن نسمح بإطلاق نار على مقاتلاتنا في منطقة نعمل فيها".