بالصور والفيديو- حريق قرب دير الصليب بقنايا وإخلاء المرضى

إندلع حريق كبير في أعشاب يابسة وأشجار في بقنايا قرب مستشفى دير الصليب حيث غطّى الدخان المنطقة.

ولفت الدفاع المدني الى انه يعمل على اخماد الحريق الذي شبّ وقد امتدت سحب الدخان وتسللت الى ارجاء مستشفى دير الصليب في بقنايا الخاص بذوي الأمراض العقلية ما استدعى تدخل فرق الإسعاف في الدفاع المدني لإخلاء المرضى ومراقبتهم للتأكد من سلامتهم وحرصا على عدم فرار اي منهم.

وأفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” أن الحريق في جل الديب يتمدد من بقعة إلى أخرى بشكل سريع، رغم الجهود التي يقوم بها الدفاع المدني، وقد أخلت إدارة مستشفى دير الصليب بعض المباني ونقلت المرضى إلى مبان آمنة. 

وفيما اشار بعض المغرّدين عبر مواقع التواصل الى ان سبب الحريق رمي المفرقعات، لفتت الجديد الى ان المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق قرب دير الصليب ليس مفتعلاً ولكن بفعل العوامل الجوية.

وإتصل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بوزير الداخلية العميد محمد فهمي وقائد الجيش العماد جوزف عون لمتابعة الجهود القائمة لإطفاء الحريق الذي يهدد مستشفى دير الصليب  بعدما اتسعت رقعة تمدده في منطقة بياقوت.

وأوعز الوزير حسن إلى فرق العناية الطبية في وزارة الصحة العامة بالحضور الفوري إلى المستشفى لتأمين الاهتمام اللازم والمتابعة الطارئة التي قد يحتاج إليها مرضى المستشفى.

وزار مدير العناية الطبية في وزارة الصحة العامة الدكتور جوزيف الحلو، موفدا من الوزير الدكتور حمد حسن، مستشفى دير الصليب، حيث عاين بعض المرضى والراهبات. وشدد على أن الوزارة مستعدة لمساعدة المستشفى في كل ما يطلب منها، مؤكدا أن "الكل بخير والوضع تحت السيطرة".

المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار أوضح ان هناك ٨ سيارات للدفاع المدني وطوافة للجيش تساعد في اخماد النيران والوضع تحت السيطرة وقال:" لا خطر على مبنى دير الصليب واخلاء مرضى المستشفى تدبير احتياطي والنار لم تصل ابدا الى حرم الدير".

أضاف:"باقون على الارض لضمان عدم تجدد النيران التي اتت على مساحة ٦٠٪ من الحرج".

وأعلن الأمين العام للصليب الاحمر جورج كتابة ان الصليب الاحمر أسعف 6 أشخاص ميدانيا تعرضوا لضيق في التنفس بعدما كانوا يقومون بعملية الاطفاء في الحريق قرب دير الصليب ولم تستدعِ أي حالة النقل الى المستشفى.