بالصور والفيديو- هذا ما يفعله الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان

أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن "قوات الوحدات الخاصة تستخدم أساليب قتالية جديدة وفريدة واستخدام أنواع الذخيرة الدقيقة في القتال ضد حزب الله في جنوب لبنان."

وأشار إلى أن "قوات لواء الكوماندو تواصل أعمالها في منطقة جنوب لبنان حيث تحبط التهديدات وتكشف الوسائل القتالية. ولقد وجهت القوات مسيرات درون قادرة على القاء المتفجرات لتقوم بمهاجمة وتدمير نقاط إطلاق قذائف مضادة للدروع ومقرات استخدمها عناصر حزب الله."

كذلك، لفت إلى أن "القوات في المنطقة عثرت على مستودع يحتوي على عشرات الصواريخ، رشاش قاذف للقنابل، سترات، خوذات، ومعدات قتالية أخرى تابعة لحزب الله. كما قصفت طائرة لسلاح الجو مستودع أسلحة يحتوي على صواريخ من طراز كورنيت ومنصة إطلاق كانت موجهة نحو بلدات إصبع الجليل."

في الاطار عينه، لفت أدرعي الى ان قوات اللواء 188 تدمر مستودعات أسلحة ومركبة تحمل منصة صواريخ جاهزة للإطلاق بالقرب من مباني سكنية في جنوب لبنان.

وقال:"قوات لواء 188 تواصل العمل في جنوب لبنان وتقضي على عناصر الحزب وتدمر البنى التحتية تحت الأرض وتدمر العديد من الوسائل القتالية."

أضاف:"لقد كشفت القوات خلال الأسبوع المنصرم ودمرت مستودع أسلحة في قلب حي سكني بالقرب من منزل مدني حيث احتوى على عشرات الصواريخ طويلة وقصيرة المدى والذخيرة وعشرات قذائف الهاون والرشاشات والعبوات الناسفة. وفي عملية أخرى تم اكتشاف وتدمير مركبة محملة بمنصة صواريخ جاهزة للإطلاق باتجاه البلدات الإسرائيلية".