بالفيديو- إشكالات متنقّلة بين حافلات وسيارات السوريين وعدد من الشبان

عاد الهدوء بعد ظهر اليوم الى المسلك الغربي لأوتوستراد يسوع الملك - نهر الكلب وعادت حركة السير إلى طبيعتها بعد التوتر والإشكالات التي شهدها منذ الصباح بين محتجين من شباب المنطقة وركاب باصات وسيارات يحملون أعلاما سورية وحزبية وصور الرئيس السوري، أدت إلى تراشق بالحجارة وتكسير زجاج سيارات وباصات ووقوع جرجى.

وتمكنت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة من فوجي المجوقل والمدرعات من ضبط الوضع وهي تنتشر على جانبي الأوتوستراد من نفق نهر الكلب وصولا حتى جسر يسوع الملك.

وكان قد وقع إشكال في وقت سابق على المسلك الغربي لأوتوستراد نهر الكلب- يسوع الملك، بسبب تجمّع عدد من الباصات والسيارات تحمل سوريين يحملون الأعلام السورية والحزب القومي السوري وصور الرئيس السوري بشار الأسد، متوجهين للإقتراع في السفارة السورية في اليرزة.

وحصل الإشكال بينهم وبين عدد من الشبان في المنطقة، وحصل تضارب وتكسير عدد من السيارات. وتدخلت قوة من الجيش عملت على فض الإشكال وفتح الأوتوستراد، أكمل بعدها الموكب طريقه بإتجاه اليرزة، وتسبب الإشكال بزحمة سير.

 


وقرابة الثانية عشرة والنصف، تجددت الإشكالات في منطقة نهر الكلب وحصل تراشق بالعصي بعد اعتراض عدد من الباصات التي تقلّ ناخبين سوريين، وافادت الـMTV أن سوريين ترجّلوا من الباصات وأقدموا على تحطيم السيارات بالعصي والحجارة وسقوط عدد من الإصابات.

كما أفاد مراسل المحطة عن تعرّض فريق الـmtv للاعتداء والضرب بالعصي من قبل السوريين واحتجاز سيارة النقل المباشر في وسط الاوتوستراد. 

 

كما سجّل إشكال في ساحة ساسين بين شبّان وسيارة ترفع علماً سورياً.