الاثنين 4 نيسان 2022

11:21

بالفيديو- اشكال عائلي ورصاص طائش يخرقان ليل طرابلس: قتيلان وجرحى... والجيش يتدخل

المصدر: Kataeb.org

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"بتاريخ 4/4/2022، واثر خلافات عائلية وقع اشكال بين عائلتين في منطقة التبانة - طرابلس تطور الى اطلاق نار ما ادى الى اصابة الطفل (م.س) الذي نُقل الى احد المستشفيات لكنه ما لبث ان فارق الحياة، وعلى الاثر اقدم عدد من الشبان على اطلاق النار عشوائياً في المنطقة وحرق احد المحال التجارية، ما ادى الى اصابة المواطن (ع. ق. ا) الذي فارق الحياة، كما اصيب كلٌ من (ب. ص) و(ف. ع) و(ا. ق). وعلى الفور تدخلت قوة من الجيش لضبط الوضع حيث تعرضت الى اطلاق نار كثيف ما اضطر العناصر الى الرد على مصادر النيران.
وقد نفذت قوة من الجيش عملية دهم لتوقيف مطلقي النار وأوقفت المواطن (ا.ع) وتجري المتابعة لتوقيف باقي مطلقي النار.
وتمت اعادة الوضع الى طبيعته وبوشرت التحقيقات باشراف القضاء المختص".

الى هذا، انتشرَ عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق انتشاراً لمسلحين في مدينة طرابلس خلال تشييع رجل وطفل قتلا جراء اشكال بين عائلتين في منطقة التبانة بالمدينة. وأظهر الفيديو أشخاصاً يحملون أسلحة رشاشة ليقوموا بإطلاق النار بشكل متواصل وسط انتشارٍ لعشرات المدنيين.

كما، افيد عن وقوع إصابات بالجملة جراء الرصاص الطائش وسط دعوات للمواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

توازيا، تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الاحداث الامنية الني وقعت في منطقة التبانة في طرابلس وأجرى  لهذه الغاية اتصالات بقيادة الجيش وقادة الاجهزة  الامنية واطلع منهم على الوضع الميداني والاجراءات التي إتخذت لضبط  الفلتان.
وشدد رئيس الحكومة "على ضرورة حفظ الامن وعدم التهاون مع المخلين ومطلقي النار خصوصا ان ضحيتين بريئتين سقطتا ظلما"، مؤكدا" ان امن المواطنين اولوية سواء في طرابلس او غيرها"، مطالبا الجيش والقوى الامنية بالتشدد في حفظ الامن، وملاحقة كل من تسول له نفسه ان يهدد او يعبث بسلامة  الناس وأمنهم".