بالفيديو- حزام ناري على الحوش صور...ودمار إضافي تقابله عمليات الحزب

بعد أوامر الاخلاء، لم ينتظر الجيش الاسرائيلي طويلا حتى شنّ سلسلة غارات على منطقة الحوش في صور بلغت أكثر من 10 بشكل حزام ناري.

ووجّه المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" انذارا عاجلا إلى سكان منطقة الحوش في جنوب لبنان.

وقال: "الجيش الاسرائيلي بصدد العمل داخل بلدتكم ولا ينوي المساس بكم. من أجل سلامتكم  عليكم اخلاء منازلكم فورًا والتوجه خارج البلدة لمسافة لا تقل عن كيلومتر واحد عنها."

وأضاف: "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر".

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي ظهر اليوم عدوانا جويا على حي كسار زعتر عند المدخل الغربي لمدينة النبطية، حيث استهدف عددا من المجمعات السكنية والتجارية ودمرها بالكامل.

وتحولت المنطقة بفعل الغارات الى كتلة من الركام ، تنبعث منها دخان الحرائق،  وهرعت الى المكان فرق الاسعاف والاغاثة وافيد بوجود عدد غير قليل من المواطنين تحت الانقاض.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم غارة جوية مستهدفا منطقة كفرجوز النبطية.

وأدى العدوان الجوي الذي تعرضت له منطقة كفرجوز في وقت سابق الى تدمير 3 مبان سكنية وفيلا بدر الدين تدميرا كاملا.

وحوّلت الغارة مربعا سكنيا الى كتلة من الركام والردميات، وألحقت اضرارا مادية هائلة في محيطه. 

واستهدفت غارة من مسيرة  محلا في بلدة الخرايب. ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وأفادت مندوبة" الوكالة الوطنية للاعلام" بان مسيرة اسرائيلية قامت بالقاء قنابل حارقة على بساتين الزيتون في جديدة مرجعيون تحت محطة التكرير.

وتقوم عناصر الدفاع المدني اللبناني باخماد الحرائق التي سببتها القنابل.

هذا وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام "بان العدوان الجوي الاسرائيلي الذي تعرضت له بلدة انصار ليلا  أدى الى سقوط شهيدين وجرح اخر اثر استهداف منزل في الحي الجنوبي للبلدة مما ادى الى تدميره. 

وعملت فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية على انتشال جثمان شهيد ، فيما يتواصل العمل لسحب الجثمان الاخر.

وأغارت الطائرات الحربية على منزل  في يحمر فدمرته،  فيما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم نهر الليطاني عند الخردلي ، وسط تحليق للطيران المسير فوق النبطية وإقليم التفاح.

وتستمر عمليات حزب الله اذ أطلق صلية صاروخية باتجاه تجمع لجنود اسرائيليين في خلة العساكر غرب بلدة العديسة كما استهدف تجمعين لجنود في موقع المرج ومستعمرات المنارة وكريات شمونة ومسكفعام كما قصف دبابة ميركافا أثناء تقدمها بين رب ثلاثين والطيبة مما أدى إلى احتراقها.

واشتبك الحزب مع قوة اسرائيلية حاولت التسلل باتجاه أطراف بلدة الطيبة وأجبرها على التراجع.

كما ‌‌قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب وقاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية.